فندق رويال .. تحفة عالمية تبهر المشاهدين

fndq-roeal54

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب- حين تأتيه من الدوار الرابع منطلقا من رئاسة الوزراء باتجاه الدوار الثالث، حيث يربض فندق لـ رويال فإنك تسير باتجاه قلعة تراها قريبة منك .. وما أن تصل حتى تأخذك روعة المكان وفخامته منذ اللحظة الأولى لاصطفاف سيارتك، وتقع عيناك على آثار عراقية عريقة منذ زمن الاشوريين ..
وتتخيل أن حمورابي ومن عاش في زمنه قد حضروا لتنصب رسومهم على الجدران ..
في الخارج يأخذ الفندق شكل ” الملوية ” الاكثر شهرة في تاريخ العراق .. حيث كانت أيضا الحدائق المعلقة من عجائب الدنيا ..
في عمان تجسدت روعة العمارة المستحضرة من التاريخ والتي جرى الباسها بالمعاصرة لتشكل تحفة عالمية مازالت تبهر المشاهدين والزائرين والمقيمين بالفندق ..
لهذا الفندق قصة ارتبطت بنشأته فقد جاء الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه ليضع بيده حجر الأساس فيه ويأمر بتقديم كل التسهيلات لصاحبه رجل الأعمال المستثمر نظمي اوجي والذي ارتبط بالملك الراحل بشكل وثيق فقد كان هذا الاستثمار هو الأكبر في حينه وجاء ليبدأ مرحلة جديدة كان عنوانا فيها خاصة في مجال السياحة ..
هناك فندق اخر يحمل نفس الاسم في بيروت ولكنه اصغر حجما يقع على طريق جونيه . ولكن تحفة عمان لا نظير لها .. من حيث المعمار والبناء والقاعات الفارهة والغرف المميزة والأجنحة والسويتات والمرافق الأخرى الهامة كشبكة المطاعم والسينمات والمركز الصحي وقاعات الاحتفالات وغرف الاجتماعات وغيرها ..

nzmi-oje333

nzar-oje223

fndq-roeal554

شاهد أيضاً

إنهاء الإنقسام والمقاومة السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي منيب رشيد المصري

عروبة الإخباري – كتب: منيب رشيد المصري تعاني فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، …

%d مدونون معجبون بهذه: