اتفاقيتا لتحسين واقع النقل في البترا

عروبة الإخباري – وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء إتفاقيتي تعاون مع جمعية عاصمة الأنباط وجمعية درب الأنباط للنقل الداخلي والخارجي لتحسين واقع النقل في البترا.
ووقع الاتفاقية الاولى عن السلطة، رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن جمعية عاصمة الأنباط رئيسها عاطف النوافلة، بينما وقع الثانية رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات وعن جمعية درب الأنباط محمد البدول.
وقال الفرجات إن السلطة تسعى لتطوير منظومة النقل في مدينة البترا بشكل عام وتنظيم النقل في الموقع الأثري بما يتناسب مع المكانة العالمية للبترا على خارطة السياحة العالمية وبما يخدم تطوير المنتج السياحي وتعزيز منافسته على المستويين الإقليمي والدولي.
ونصت الاتفاقية الموقعة مع جمعية عاصمة الأنباط على تنظيم حركة النقل وركوب الزوار في الباصات الكهربائية التي سيتم إطلاقها لنقل السياح من الطريق الخلفي.
كما نصت على توفير وتدريب كوادر بشرية مؤهلة للقيام بأعمال الصيانة لتأهيل المسار من مركز الزوار وحتى أم صيحون، وتركيب الشواخص المرورية واللوحات التعريفية.
وفيما يخص الاتفاقية الموقعة مع جمعية درب الأنباط فقد نصت على تقديم خدمات تسيير سيارات كهربائية وخدمات مساندة للنقل الخلفي في محمية البترا الأثرية.
كما تُلزم الاتفاقية سائقي سيارات الكهرباء بالقواعد العامة في التعامل مع الزوار ويتم تشغيل سيارات الكهرباء يومياً وبشكل مستمر مع عدم تحميل الزوار خارج النقاط المحددة للتوقف.

شاهد أيضاً

ارتفاع حجم التداول العقاري في الاردن بنسبة 17%

عروبة الاخباري- ارتفع حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال النصف الأول من عام 2022 …

%d مدونون معجبون بهذه: