«الفوسفات» تبحث التعاون مع الهند وتفتتح غرفة مراقبة بمصنع «الفوسفوريك»

عروبة الإخباري – اطلع وزير الصحة وشؤون الأسرة وزير الصناعات الكيميائية والأسمدة الهندي الدكتور «منسوك ماندافيا»، على سير العمل في مناجم الشيدية، ومصانع الشركة الهندية الأردنية للكيماويات، والشركة الأردنية الهندية للأسمدة، في منطقة الشيدية بمحافظة معان والفرص الاستثمارية في مجال صناعة الاسمدة الفوسفاتية.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير الهندي لمنجم الشيدية رافقه خلالها وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، والسفير الهندي في عمان أنور حليم، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، والوفد الضيف. وجاءت الزيارة تلبية لدعوة وجهها الوزير عمرو والدكتور الذنيبات للوزير الهندي، لزيارة الأردن وبحث تطوير علاقات التعاون الاقتصادي.
وقال عمرو إن العلاقات الأردنية الهندية متميزة ومتجذرة في مختلف المجالات؛ وخصوصاً الاقتصادية منها، وأن الهند تعد شريكاً تجارياً آسيوياً مهماً للأردن، وهي ثالث أكبر شريك اقتصادي بعد الولايات المتحدة والصين، وأن الفوسفات تعتبر أهم صادرات المملكة للسوق الهندية.
من جهته أكد الدكتور الذنيبات على عمق علاقات التعاون والاستثمار بين الأردن والهند في مختلف المجالات، وخاصة تلك القائمة بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وعدد من الشركات الهندية في مجال صناعة الأسمدة والفوسفات الخام.
من جانبه، أشاد الوزير الهندي، بعلاقات الشراكة والتعاون العميقة بين الاردن والهند، واصفا زيارته لمناجم الشيدية بالمثمرة وتؤسس لمزيد من علاقات التعاون المشترك، فيما توقع ان تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين الأردن والهند في مختلف المجالات، وبخاصة في مجال انتاج وصناعة الاسمدة الفوسفاتية.
على صعيد متصل افتتح رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات غرفة مراقبة متطورة في مصنع حامض الفوسفوريك في المجمع الصناعي التابع للشركة في محافظة العقبة والتي تم تحديث منظومة التشغيل فيها بأحدث أنظمة التشغيل العالمية وإعادة تهيئة الغرفة لتوازي مثيلاتها من غرف المراقبة العالمية. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الدكتور الذنيبات أمس للمجمع يرافقه مدير ادارة المجمع المهندس عبدالعزيز العراكزة المناصير ومدير دائرة الانتاج المهندس اكرم الرواشدة والمدير الاداري للمجمع المهندس مفرح الطراونة والمساعد الاداري محمد العمايرة واطلاعه على أحدث ما تم إنجازه من مشاريع وتطوير وتحديث في مصانع المجمع. واكد الدكتور الذنيبات أهمية الإسراع في انجاز المراحل المقبلة من تحديث منظومة التحكم والتشغيل و تهيئة باقي مصانع المجمع الصناعي والمحافظة على الجاهزية التامة بأعلى المستويات المهنية للمعدات الدوارة ومعدات حماية العاملين في المجمع، وتوفير كل ما من شأنه تعزيز إجراءات السلامة العامة للعاملين في المصانع والادارة، وبما يتوافق مع أعلى المستويات العالمية. وعرض مدير إدارة المجمع ما تم تحديثه بالمجمع الصناعي خلال فترة زمنية قياسية وعاد بالأثر الايجابي على عملية الانتاج الكلية. وبين مدير دائرة انتاج المنطقة الأولى بالمجمع المراحل القادمة لعمليات التحديث في منطقة الإنتاج الأولى وآلية ربط المصانع مع الإدارة العامة في عمان لتواكب كافة تفاصيل العملية الانتاجية في المجمع الصناعي باللحظة نفسها. كما قدم المهندس محمد مبيضين والمشرف محمد الخلايلة من قسم الالآت الدقيقة شرحا حول تحديث منظومة تشغيل مصنع حامض الفوسفوريك وغرفة التحكم والتشغيل في المصنع وبيان الوفر المالي الذي تم تحقيقه.

 

شاهد أيضاً

الهيئة العامة لباديكو تعقد اجتماعها السنوي الـ 27

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو)، اجتماعها السنوي السابع …

%d مدونون معجبون بهذه: