190 ألف زائر للمواقع السياحية والأثرية في الأردن خلال العيد

عروبة الإخباري – بلغ العدد الإجمالي لزوار المواقع السياحية والأثرية في الأردن خلال الأيام الثلاثة الأولى من عطلة عيد الفطر، نحو 190 ألف زائر.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي، في إن المواقع السياحية والأثرية في الأردن شهدت خلال عطلة عيد الفطر حركة سياحية نشطة من الأردنيين ومختلف الجنسيات العربية والاجنبية، لافتاً إلى أن الوزارة وضعت خطة عمل في عطلة العيد تضمنت تنظيم جولات ميدانية ومناوبات.

وشُكلت فرق ميدانية للكشف على جاهزية مراكز الزوار المنتشرة في المواقع السياحية والأثرية جميعها، لضمان تقديم خدمات سياحية مميزة في هذه المراكز، وذلك في إطار استعداداتها لمتابعة النشاطات السياحية خلال عطلة العيد، وكذلك تشكيل فريق مناوبة من موظفيها ومدراء السياحة في المحافظات للمتابعة والإشراف على تقديم الخدمات للسياح والزوار على مدار الساعة، والتواصل مع القطاع السياحي وتلقي الاستفسارات والملاحظات، بهدف الوصول إلى تقديم أفضل الخدمات لهم خلال العطلة.

وتابعت الوزارة بواسطة الفرق الميدانية الاستعدادات الكاملة لتجهيز المواقع السياحية من خلال إعداد برامج للمناوبات في المواقع الأثرية والعامة، والعمل على تهيئة بيئة سياحية لاستقبال الضيوف والزوار.

واعتبر الرفاعي أن إجراءات الحكومة التخفيفية المتعلقة بجائحة كورونا، انعكست ايجاباً على تنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين إلى المملكة، وتسهيل حركة وصولهم للمواقع السياحية.

شاهد أيضاً

الأردن يدين اعتداء الاحتلال على مشيعي جنازة الشريف بالقدس

عروبة الإخباري – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اعتداء القوات الإسرائيلية على مشيعي جثمان الشاب …

%d مدونون معجبون بهذه: