فتوح يلتقي بأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المتواجدين في الاردن

عروبة الإخباري – التقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم، عبر تقينة ” الزوم ” بحضور نائبيه علي فيصل وموسى حديد، بأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المتواجدين في الأردن بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس المجلس الوطني خلال بالإخوة أعضاء المجلس الوطني، مقدما التهنئة والمباركة لهم، ولأبناء شعبنا في الوطن والشتات، بمناسبة عيد الفطر المبارك، ناقلا مباركة و تحيات سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد على استمرار التواصل مع أعضاء المجلس الوطني في الوطن والشتات، وتفعيل دور المجلس المركزي ودوريته اجتماعاته، وتنفيذ قراراته خاص في دورته الاخيرة، الى جانب الحرص على انتظام اجتماعات اللجان الدائمة بالمجلس، فهي أداة المجلس التي يجب تفعيلها.

وأثنى رئيس المجلس على الدور الكبير الذي قام به المؤسس والقائد الكبير سليم الزعنون ” أبو الأديب”، ودوره في الحفاظ على المؤسسة التمثيلية الأولى للشعب الفلسطيني – المجلس الوطني الفلسطيني- في أماكن تواجده كافة، مؤكدا على الاستمرار على نهجه، الذي نعتز ونفتخر به.

كما حيا الموقف الأردني الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتسخير الإمكانات كافة في حماية الحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق تقرير المصير وعودة اللاجئين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مشيدا في الوقت ذاته بالموقف المصري الأصيل من القضية الفلسطينية، وكافة المواقف العربية والإسلامية الداعمة لقضية العرب الأولى فلسطين.

واستعرض رئيس المجلس ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب مفتوحة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، تستهدف حقوقه وثوابته، وفي مقدمتها مقدساته المسيحية والإسلامية وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، الى جانب عمليات القتل والاعدام الميداني لأطفال وشباب ونساء وشيوخ فلسطين، وعمليات الاعتقال اليومية.

واستمعت رئاسة المجلس الوطني خلال اللقاء الى مداخلات الاخوة أعضاء المجلس، والتي تضمنت مقترحات تصب في ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية وتشكيل قيادة موحدة، وضرورة تفعيل دور المجلس الوطني ولجانه، وتوسيع قاعدة علاقاته البرلمانية مع مختلف البرلمانات الإقليمية والدولية، وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

شاهد أيضاً

فعاليات احتفالية بعيد الاستقلال في هذه المناطق

عروبة الإخباري – ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الـ 76 الذي يصادف الاربعاء يقام على …

%d مدونون معجبون بهذه: