زيلينسكي: لم يهنأ الأوكرانيون يوما منذ بدء الهجوم الروسي

عروبة الإخباري – قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن شعب بلاده لم يهنأ بيوم واحد منذ بدء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير/شباط الماضي.
جاء ذلك في خطاب وجهه عبر تقنية الفيديو كونفرانس إلى الجمعية العامة للبرلمان الألباني، الثلاثاء.
وأوضح أن الجيش الروسي يواصل نشر خطر الموت في أوكرانيا كل يوم، وأن المدفعيات والمقاتلات الروسية تدك المدن والقرى الأوكرانية بشكل متواصل.
وخاطب الشعب الألباني قائلا: “لاشك أنكم تقفون إلى جانب الحرية والحقيقة، أشكركم على وقوفكم إلى جانب شعبنا ومشاركتكم في العقوبات المفروضة على روسيا”.
وقال زيلينسكي إن روسيا تجاهلت قدسية شهر رمضان بتدمير أماكن العبادة أثناء الحرب.
وتابع قائلا: “أعتقد أنه من خلال العمل مع جميع الأوروبيين، سنتمكن من وقف هذه الحرب التي تشنها روسيا وسنكون قادرين أيضًا على حماية أوروبا من تكرار مثل هذا التهديد في المستقبل”.
ودعا الرئيس الأوكراني الحكومة الألبانية إلى منع السفن الروسية من الرسو في موانئها وحظر دخول السياح الروس إلى أراضيها.
من جانبه قال رئيس الوزراء الألباني في الجلسة نفسها، إن بلاده وقفت منذ اللحظة الأولى للعملية الروسية إلى جانب أوكرانيا وشعبها.
يذكر أن ألبانيا أدانت العملية العسكرية ضد أوكرانيا وأعلنت تضامنها مع الشعب الأوكراني ووقوفها مع أوروبا في العقوبات المفروضة على موسكو.
وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

شاهد أيضاً

إحياء ذكرى مرور اربع وسبعين عاما على النكبةوسط ميدان .Altona في المانيا

عروبة الإخباري – كتبت سمية أبو عطايا مراسلتنا في المانيا      بدعوة من إتحاد …

%d مدونون معجبون بهذه: