سلطنة عُمان تستضيف اجتماعات الإتــحــاد الــدولــي للـصحفـييــن 31

عروبة الإخباري – تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بجمعية الصحفيين العُمانية فعاليات وجلسات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين « الكونجرس» 31 حيث سيرعى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان افتتاح فعاليات المؤتمر وذلك في الفترة من 31ايار إلى 3 حزيران وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الصحفيين العُمانية مساء أمس الأول، بمسقط مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية بحضور الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام العُماني وبحضور عدد من المكرمين اعضاء مجلس الدولة ومسؤولين ورؤساء تحرير الصحف ووممثلي وسائل الإعلام واعضاء جمعية الصحفيين العمانية والجهات ذات العلاقة .

وسيشارك في فعاليات مؤتمر الكونجرس 31 أكثر من 300 صحفي من أكثر 100 دولة، يمثلون العديد من المؤسسات الصحفية والنقابية حول العالم.

وفي بداية اللقاء تم تدشين شعار ومطبوعات الإجتماعات، وألقى الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية كلمة ترحيبية بالحضور، مؤكدا على أهمية استضافة الجمعية لهذه التظاهرة العالمية وما يمثله وجود هذا العدد الكبير من الصحفيين وممثلي النقابات والجمعيات الصحفية حول العالم على أرض سلطنة عُمان منوها بالمكانة العالمية التي تحظى بها السلطنة على المستويين الإقليمي والدولي وهو ما كان داعما وحافزا لفوز السلطنة بهذه الاستضافة.

كما تحدث سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية عن فكرة الإستضافة والمراحل الزمنية التي مرت بها، وأضاف طالب بن سيف الضباري أمين سر المجلس إستعدادات الفرق المشكلة للإعداد والتنظيم لهذا الحدث العالمي قطعت مراحل متقدمة من حيث تحديد مكان إقامة الوفود وعقد الاجتماعات، وحجوزات الطيران، والنقل، واكتمال كافة الخدمات اللوجستية في مثل هكذا نوع من الاستضافات.

وفي الختام تحدث مصطفى بن خميس المعمري عضو مجلس الإدارة رئيس الفريق الإعلامي للإجتماعات عن التجهيزات الإعلامية والفنية الخاصة التي تمت حول جهود الإستضافة والزخم الإعلامي التي ستحظى به هذه الإستضافة الهامة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …