دكتوره في جامعة فيلادلفيا تحصل على جائزة ( Pittu Laungnai Award 2022)

عروبة الإخباري – حصلت الدكتوره مها عطعوط من كلية التمريض على المرتبة الثانية في جائزة (Pittu Laungnai Award 2022) الصادرة عن مؤسسة Institute of Health Promotion and Education عن أحسن ورقة بحثية تنشر في مجلة (International Journal of Health Promotion and Education) لعام 2021 التي تصدر عن دار النشر العالمية (Taylor & Francis). وقامت الدكتوره بإجراء البحث مع نخبة من الباحثين من الولايات المتحده الأمريكية والمملكة المتحدة والضفة الغربية المتخصصين في مجال الدراسة.
وتضمن البحث الفائز بعنوان :
Palestinian mothers’ home-safety practices for preventing injuries to their young children: multiple case study approach
دراسة حول ممارسات الأمهات الفلسطينيات فيما يتعلق بالوقاية من الإصابات المنزلية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. وتم استخدام منهج دراسة الحالة النوعية المتعددة ، حيث تم جمع البيانات من الأمهات اللائي يعشن في المخيمات والمناطق الريفية والحضرية في منطقة رام الله في الضفة الغربية. و تظهر النتائج أن خطر الإصابة بالحوادث المنزلية للاطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات لا يزال مرتفعا على الرغم من تدابير الوقاية المتبعة من قبل الأمهات. وتوصي الدراسة اعتماد نهج شامل لحماية الأطفال من الإصابات حيث يشمل العمل على التقليل من خطورة البيئة المنزلية التي تعرض الأطفال للحوادث وسن القوانين والتشريعات التي تضمن بيئة أمنه للأطفال وتوفيرفرص التعليم لزيادة وعي الأهالي للتقليل من مخاطر إصابة الأطفال في المنزل.

شاهد أيضاً

أعمال فيلادلفيا تعقد ندوة لطالبات مدارس المنهل العالمية

عروبة الاخباري – عقدت كلية الأعمال وبالتعاون مع إدارة مدارس المنهل التربوية ، ندوة لطالبات …

%d مدونون معجبون بهذه: