“ABC” أرباح اكثر لإدارة ناجحة!!

 عروبة الاخباري-  كتب سلطان الحطاب   

 بقيت اعتقد انه بخلو موقع السيدة سيمونا بشوتي الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية في الاردن سيحدث فراغا قد لا يملأه احد ، لما كانت السيدة بشوتي تتمتع به من صفات على المستوى المهني ومستويات التعامل والخبرة والعلاقات الاجتماعية الراقية..

 ظلت الادارة الجديدة تؤمن بان المعاملة هي الدين، وانها مثمرة حين تكون في مجال الاقتصاد ومثمرة اكثر حين تكون مع البنوك..

 لقد ادركت ذلك بعد قدوم السيد جورج صوفيا الى موقع المسؤولية في البنك وان المكان قد جرى سده تماما ولصالح البنك والعملاء، وان الحرص ما زال قائما ومستمرا وان ذلك معكوس بالنتائج المعلنة في اجتماع الهيئة العامة للبنك ، وفي بداية هذا الشهر ابريل نيسان عبر وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني حسب التعليمات الرسمية المعمول بها..

 الاجتماع اخذ اهميته ايضا من خلال حضور الشخصية التي هندست قدرة البنك على مواجهة التحديات الكثيرة التي بقيت ماثلة في الساحات التي يعمل بها نتائج سريان جائحة الكورونا في الفترة الماضية، فقد ظل السيد صائل فايز الوعري وبحكم خبرته الطويلة وتنوعها على صلة بالتفاصيل وعلى قدرة على التوجيه باتجاه بوصلة الاهداف المرسومة للبنك..

 الادارة التنفيذية التي يقودها في عمان جورج صوفيا ترجمت ما كان الادارة العليا لعموم البنك وخاصة في مجلس ادارته..

 لقد صادقت الهيئة العامة على التقرير السنوي عن العام 2021 لخطة عمل البنك للسنة التالية وكان في القرار توزيع ارباح بنسبة 6% من راس مال البنك المكتتب به وقد جرى انتخاب مجلس ادارة للمرحلة القادمة من اربع سنوات..

 الوعري اكد على ان البنك مازال يواصل مسيرته الناجحة بكفاءة ملموسة وانه استوعب التحديات وتخطاها وحافظ على مركزه المالي القوي وحقق نتائج ايجابية مستدامة بعيدة عن التبرير والذرائعية.. وقد اشار الى استدامة عملياته وقدرته على توفير خدماته ومنتجاته المصرفية عبر اشكال من القنوات الالكترونية والرقمية والتقليدية..

 ليس فقط الارباح التي اعلنت والبالغة  9.6 مليون دينار وانما كشف البنك في الاردن ايضا عن متانة قاعدته الراسمالية حيث بلغت كفاية راس المال 19.50% ونسبة الرافعة المالية 10.73% وهذه النسب تفوق المطلوبة من البنك المركزي الأردني..

 الارباح هذه السنة تضاعفت و بلغت بعد الضريبة 9.6 مليون دينار مقارنة مع 1.22 مليون دينار للعام السابق، وهذا يدل على حجم الجهد المبذول والقدرة على رد التحدي وتجاوز الصعوبات في ظل الادارة التنفيذية الجديدة في عمان..

 النجاح أغرى الادارة لزياده حجم التسهيلات الائتمانية لتنمو بنسبة 6.7% وتصل الى 993 مليون دينار مقابل 650 مليون للعام السابق.

 اما ودائع العملاء فقد بلغت 623 مليون دينار مقارنة مع 684 مليون دينار للعام الذي سبق، وهذا نسبته 5.6% ..

للمناسبة سرد السيد جورج صوفيا المدير العام الرئيس التنفيذي للبنك في الاردن قائمة بالانجازات منها ان البنك في مواجهة تحدي كورونا، وذلك بإبداء المرونة العالية في التعامل مع هذا التحدي حيث العمل المستدام بشكل فعال وبما يحافظ على الموظفين ويحميهم، وقد وضع البنك في خططه للتنفيذ مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي المتسارع ،وسيطلق تطبيق (إلى)وبما يوفر التطبيق الرقمي على الهواتف الذكية..  كما ان البنك قام مطلع العام 2022  بالانتقال الى المبنى الجديد وهو مبنى للادارة العامة الجديدة والفرع الرئيسي للبنك ،مما يمكن البنك من عكس هويته وقيمته المتمثلة بمنح الاولوية للعميل وبالعمل وبأداء ثابت وروح الفريق..

 والبنك ايضا حسب تصريح صوفيا مستمر في تعزيز القاعدة الراسمالية وتدعيم مركزه المالي وتنمية قدرته التنافسية وحقوق المساهمين والاستمرار في تطوير ادارة المخاطر والتوسع في الشبكة الدولية الواسعة للمجموعة كلها..

 يستوجب التفكير ان البنك في عمان هو احدى شركات المجموعة(ABC) التي تدار من البحرين ولها فروع في خمس قارات حول العالم، وهذا البنك من البنوك الرائدة في العمل المصرفي في المنطقة كلها، ولعله من اكثر البنوك التي تقدم باقة متكاملة ومتنوعة من المشاريع والتمويل والقروض..

شاهد أيضاً

«الفوسفات» تبحث التعاون مع الهند وتفتتح غرفة مراقبة بمصنع «الفوسفوريك»

عروبة الإخباري – اطلع وزير الصحة وشؤون الأسرة وزير الصناعات الكيميائية والأسمدة الهندي الدكتور «منسوك …

%d مدونون معجبون بهذه: