لبنان.. غرق مركب “غير نظامي” على متنه 60 شخصا

عروبة الإخباري – أعلنت منظمة الصليب الأحمر اللبناني، السبت، غرق مركب بحري غير نظامي على متنه حوالي 60 شخصاً عند ساحل مدينة طرابلس شمالي البلاد.
وقالت المنظمة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: “غرق زورق وعلى متنه حوالي 60 شخصاً”.
وأضافت أن” الصليب الأحمر اللبناني وجه 7 سيارات إسعاف الى ميناء طرابلس” من دون مزيد من التفاصيل عن مصير من كانوا على متن المركب أو جنسياتهم.
وفي السياق قال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، إنه” يتابع قضية غرق زورق يقل ركاباً انطلق بطريقة غير نظامية من منطقة القلمون (شمال)”.
وأضاف، بحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة تلقت الأناضول نسخة منه، أنه” أجرى لهذه الغاية اتصالا بقيادة الجيش للاطلاع على ملابسات الحادث طالبا استنفار الأجهزة المختصة لإنقاذ الركاب”.
كما أجرى ميقاتي اتصالا بوزير الأشغال العامة والنقل علي حمية “لاستنفار جميع المعنيين في مرفأ طرابلس للمساهمة في عملية الإغاثة”، وفق البيان ذاته.
وخلال السنوات الخمس الأخيرة، لقي مئات السوريين مصرعهم غرقا في مياه البحر المتوسط، في طريق العبور من لبنان إلى القارة الأوروبية، بحثا عن مستقبل أفضل وحياة أكثر أمنا.
ومنذ اندلاع الثورة قبل 8 أعوام، خسر مئات الآلاف من السوريين المدنيين أرواحهم على يد قوات النظام وحلفائه، كما اضطر الملايين إلى مغادرة منازلهم وأراضيهم واللجوء إلى الدول المجاورة بشكل رئيسي، وباقي أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

طهران: الأمريكيون توسلوا إلينا لنعيد لهم قواربهم المحتجزة في البحر الأحمر

عروبة الإخباري – قال قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني إن “الأمريكيين توسلوا إلينا …

%d مدونون معجبون بهذه: