بنك الإتحاد.. نجاحات ملموسة تحدت الجائحة!!

عروبة الاخباري – كتب سلطان الحطاب   
وسط ابتسامات غامرة وزعها عصام سلفيتي والسيدة ناديا السعيد المدير العام من خلال تطبيق “زوم” الالكتروني الذي عقد بنك الإتحاد بواسطته اجتماع هيئته العامة السنوي، جرى الاعلان عن توزيع ارباح نقدية على مساهميه بـ 16 مليون دينار من اصل ارباح بلغت 65.2 مليون دينار..
لقد قبلت ادارة البنك على مستوى مجلس الادارة ومستوى الادارة العامة تحديات المرحلة الماضية التي كان عنوانها جائحة كورونا واعراضها، واستطاعت احتواء تلك التحديات والتغلب عليها وتوفير عوامل واسباب الديمومة بمرونة ملموسة ووعي وتحوط وتكثيف جهد وتوزيع عمل وبناء روح الفريق الواحد واستشعار اعمق للمسؤوليات..
مصادقة الهيئة العامة على البيانات المالية للعام 2021 جاءت مرافقة لتعديل اربعة بنود في النظام الاساسي للبنك تتعلق بإصدار اسناد قرض لدعم تنفيذ الخطط الاستراتيجية للبنك..
واشار رئيس مجلس الادارة الذي يرغب دائما في طرح افكار جديدة مختبرة لمزيد من التطور والنجاح الى ان نتائج الاعمال المالية للعام 2021 اثمرت ارباحا للبنك قبل الضريبة بلغت 65.2 مليون دينار وهي زائدة عن ارباح العام الذي سبق والبالغة 46.9 وفيها نسبة ارتفاع 38.9% ..
القيادة الحصيفة في البنك راكمت نجاحات اضافية ظلت تشكل رافعة حقيقية للبنك الذي عزز صورته على مختلف الأصعدة، وغدا يشار اليه كواحد من البنوك الثقة ذات المرونة العالية والقدرات المتنوعة المستدامة..
اجمالي موجودات البنك كما ذكر اجتماع الهيئة العامة في التقرير وصل الى 6.263 مليار دينار وهو مرتفع عن العام الذي سبقه بنسبة 18.8%، كما رتفعت ودائع العملاء لتصل الى 4.910 مليار دينار وبنسبة 22.7 عن العام الذي سبقه رغم استمرار سياسة الحصافة والتحوط لتعزيز متانة المركز المالي للبنك..
اما حصة البنك السوقية من التسهيلات الائتمانية فقد بلغت 12.1% وبنسبة نمو زادت لتصل الى 14.7 ، وقد بلغ اجمالي نمو الودائع في السوق لعام 2021 بنسبة 7.4% ورغم تقليدية بنك الإتحاد المعروفة وحرصه ووقاره إلّا ان النتائج عكست بنكا يتمتع بمرونه شديدة وقدرة على التنافس والاستقطاب ورضى العملاء، وهو ما جعل مجلس الادارة يثني على الادارة التنفيذية (المدير العام) الذي ازدادت خبراته المتراكمة حين اختار بنك الإتحاد لسدة الادارة سيدة قبل ان يُفعلها البنك العربي او يفكر في ذلك بنوك أخرى..
سلفيتي يفضل لغة الارقام دائما على مفردات اللغة المحكية، فالنتائج هي التي تتحدث عن نفسها كما جاء في “زوم” بنك الإتحاد والاخير ، الذي حمل لنا نتائج جديدة مطمئنة عن اعمال السنة المالية..

 

bnk-ithad-k

شاهد أيضاً

دحبور رئيساً للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي

عروبة الإخباري – استضافت شركة التأمين الاسلامية – الاردن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لشركات …

%d مدونون معجبون بهذه: