غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة ترد بالصواريخ وتسبب إصابات بالهلع

عروبة الإخباري – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، غارات على موقعين للمقاومة وسط القطاع، وجنوب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وتأتي الغارات، بعد ساعات على إعلان جيش الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، أن قذيفة صاروخية أُطلقت من قطاع غزة، سقطت في مدينة سديروت جنوبي إسرائيل، قرب حدود غزة.
في حين أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة شرق السياج الأمني الفاصل شرق القطاع قذائف صوب مواقع تابعة لجهاز الضبط الميداني شرق البريج وسط القطاع.

وسُمِع دوي انفجارات ضخمة جراء غارات الاحتلال، وتضررت منازل بعض المواطنين في محيط الأماكن المستهدفة، فيما أطلقت المقاومة مضاداتها الأرضية صوب طائرات الاحتلال.
وكان الناطق بلسان جيش الاحتلال أعلن، فجر اليوم الخميس، عن إطلاق 4 صواريخ من القطاع باتجاه مناطق شمال شرق الغلاف.
وقال إنه جرى اعتراض الصواريخ الأربعة بنجاح في الوقت الذي شوهدت فيه عشرات صواريخ القبة وهي تنفجر تباعاً فوق سديروت.
في حين يأتي ذلك بعد سقوط صاروخ على بلدة سديروت في الغلاف محدثاً أضراراً في أحد المباني.
وزعمت القناة 12 العبرية أن الصاروخ أطلق من غزة، وسقط بفناء منزل في سديروت؛ ما أحدث إصابات بالهلع، وأضرارًا مادية في المكان الذي انفجر فيه.
ويأتي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عقب إطلاق صاروخ من غزة نحو “سديروت”، وفي ظل تصاعد أجواء التوتر الشديد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتفاع حدة عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى، واقتحامه بشكل متكرر، والسماح للمستوطنين بالتجول بداخله، في الوقت ذاته قيامه بإخلاء الأقصى من المصلين ومنع وإعاقة وصولهم للصلاة والاعتكاف فيه، حيث قام باعتقال المئات من المصلين والمعتكفين الجمعة الماضي، كما أصيب أيضا المئات جراء اعتداء قوات الاحتلال الوحشي على المصلين من النساء والشيوخ والشباب.

شاهد أيضاً

مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

عروبة الإخباري – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة …

%d مدونون معجبون بهذه: