الطراونة: انتخابات نقابة الأطباء في موعدها

عروبة الإخباري – أكد نائب رئيس لجنة ممارسة صلاحيات مجلس نقابة الأطباء الدكتور محمد الطراونة، أن انتخابات مجلس النقابة ستعقد في موعدها المقرر في 17 حزيران المقبل.
وقال في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الهيئة العامة للنقابة ستجتمع في 3 حزيران وفي حال عدم اكتمال النصاب سيؤجل الاجتماع إلى 10 حزيران المقبل، بينما سيفتح باب الترشح لانتخابات منصب النقيب ومجلس النقابة في 4 أيار المقبل ويغلق في 19 من الشهر نفسه.
وأشار الطراونة إلى أنه تقرر تمديد فترة دفع الرسوم السنوية بدون غرامة حتى نهاية دوام يوم الخميس 25 أيار المقبل.
وفيما يتعلق بلائحة الأجور، قال الطراونة إن نقابة الأطباء أقرت لائحة الأجور الطبية للعام 2021 وسلمتها إلى وزير الصحة للسير في إجراءات اعتمادها ونشرها في الجريدة الرسمية حسب الأصول، مبينا أن اللائحة من شأنها وقف التداخلات بين بعض الاختصاصات الطبية، ووضع تسعيرة لبعض الإجراءات المستحدثة، مؤكدا أنها جاءت مكملة للائحة الأجور المعمول بها سابقا.
وأشار إلى أن لائحة الأجور بينت الحد الأعلى والأدنى للأجور التي يمكن أن يتقاضاها الطبيب، كما أنها تميزت عن اللوائح السابقة بأنها وحّدت أسعار الإجراءات المشتركة بين أكثر من اختصاص للأطباء.
وأوضح الطراونة أن مشروع الوصفات الطبية الآمنة الذي بدأ تطبيقه مطلع الشهر الحالي، لاقى استجابة واسعة من الأطباء والمستشفيات الخاصة والتزاما من الصيدليات، مبينا أن المشروع يأتي لمواكبة أحدث المستجدات لتطوير الأدوات الرقابية على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ومستحضراتها، ولضمان عدم وصول هذه المواد إلى فئة قد تسيء استخدامها، ووصولها إلى المرضى الموصوف لهم استخدامها من قبل الطبيب المختص.
وبين الطراونة أن نجاح هذا المشروع توج بجهود مشتركة بين نقابتي الأطباء والصيادلة ومؤسسة الغذاء والدواء وإدارة مكافحة المخدرات وجاء بناءً على صدور الأسس المعدلة لأسس الوصفات الطبية والسجلات لسنة 2021. وأضاف أن النية تتجه إلى التوسع في مشروع الوصفات الآمنة لتشمل المضادات الحيوية. وشدد الطراونة على ضرورة تقنين صرف المضادات الحيوية وضبطها حرصا على سلامة المريض، مشيرا إلى أن النقابة ستقوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة باعتماد وصفات طبية جديدة لهذه الغاية.

شاهد أيضاً

الصحة: ارتفاع إصابات كورونا في الأردن 72%

عروبة الإخباري – أعلن مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الأسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: