إعلام عبري: “إسرائيل” تغلق الحرم القدسي أمام اليهود حتى نهاية رمضان

عروبة الإخباري – قالت قناة عبرية، مساء الثلاثاء، إن القيادة السياسية في إسرائيل، قررت إغلاق الحرم القدسي أمام “الزوار اليهود”، اعتبارا من الجمعة، وحتى نهاية شهر رمضان.

ولم تصدر الحكومة الإسرائيلية بيانا رسميا تؤكد فيه ما أوردته القناة السابعة “عاروتس شيفع” حتى الساعة (21:15 ت.غ).

وقالت القناة إن الحكومة قررت أنه “لن يتمكن اليهود من الدخول إلى جبل الهيكل (الحرم القدسي) من يوم الجمعة حتى نهاية شهر رمضان”.

ويدور الحديث عن إجراء معتاد في كل عام، في العشر الأواخر من شهر رمضان حيث تمنع الحكومة الإسرائيلية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وقال نشطاء من اليمين الإسرائيلي المتطرف للقناة إن فترة الإغلاق السابقة كانت بحد أقصى 3-4 أيام، بدلا من 12 يوما كما هو مخطط حاليا.

إلا أن مصدرا مقربا من رئيس الوزراء نفتالي بينيت قال إنه في جميع السنوات الأخيرة، تم إغلاق الحرم القدسي أمام اليهود في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، بحسب المصدر ذاته.

وأشار إلى أنه في العام الماضي، في ظل حكومة بنيامين نتنياهو، تم إغلاق الحرم القدسي لمدة 19 يوما.

من جانبه، قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج في تغريدة بحسابه على تويتر إن “قرار منع الزوار غير المسلمين من دخول باحات الأقصى من الجمعة وحتى نهاية رمضان، هو قرار مناسب في هذا التوقيت”.

واعتبر أن قرار الحكومة الإسرائيلية يهدف إلى تهدئة الأجواء بالقدس.

فيما قال عضو الكنيست (البرلمان) المتطرف “إيتمار بن غفير” رئيس حزب “قوة يهودية” على تويتر إنه حال كانت أخبار إغلاق الحرم القدسي صحيحة “فقد رفع بينيت الراية البيضاء الليلة”.

ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل اقتحامات يومية ودعوات مستوطنين إسرائيليين و”جماعات الهيكل” اليهودية إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي، الذي بدأ الجمعة ويستمر لمدة أسبوع.

شاهد أيضاً

الاحتلال يوقف التحقيق مع جنوده بشأن اغتيال أبو عاقلة

عروبة الإخباري – قرر جيش الاحتلال الاسرائيلي الامتناع عن فتح تحقيق مع جنوده حول ظروف …

%d مدونون معجبون بهذه: