بنك الأردن.. مواصلة النجاح..

عروبة الإخباري- كتب سلطان الحطاب
يغيب المؤسس رحمه الله “توفيق فاخوري” ويبقى العمل الصالح ممثلا في خلفه “شاكر” الذي يقود مجلس ادارة البنك والجهود الكبيرة التي بذلت العام الماضي لتكون النتائج على الشكل المعلن في الهيئة العامة والبيانات المالية الموحدة عن عام 2021..
لقد كشفت النتائج عن ارباح صافية عائدة للمساهمين بقيمة 36 مليون دينار، وهي اعلى مما كانت عليه في العام الذي سبق حيث كانت 35.8.
سجل بنك الأردن كما أقر البنك المركزي نموا في حقوق المساهمين بلغت قيمتها 473.4 مليون دينار، وهذه نسبتها 4.1% مع عائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 7.8%، اما كفاية رأس المال فقد بلغت 19.2% وهذه عكست متانة المركز المالي للبنك وقاعدة رأس ماله، ولهذا قرر مجلس الادارة بتوزيع ارباح على المساهمين بنسبة 18% من رأس مال البنك وبمجموع 36 مليون دينار..
البنك الذي عبر وسائر البنوك مرحلة صعبة حين عمت جائحة الكورونا وواجه تحديات كبيرة بعمل جاد نجح في تحويل الكثير منها الى فرص حين حافظ على جودة اصوله التي بلغت 2.7 مليار دينار مع تسجيل عائد على متوسط الاصول بنسبة 1.3 %.
هناك ارقام عديدة كلها في ازدياد عما كانت عليه ، وكلها عكست الحالة المريحة والمطمئنة والقوية للواقع القائم وسلامة الانطلاقة التي تجددت الان بعد مغادرة مرحلة انتقالية قام الرهان فيها على تأكيد العمل الجاد والجماعي والمثمر وروح الفريق، مما مكن البنك مجددا ان يستكمل عددا من مشاريعه ومبادراته الاستراتيجية وتميّز في خدمة عملائه وتلبية مطالبهم والسماع لاقتراحاتهم على اختلاف قطاعات انتاجهم، وقد تميز معهم حلوله المصرفية الاستثمارية والادخارية في قنوات عديدة تقليدية ورقمية متطورة ، وقد كان سباقاً في ذلك ليظل عند مستوى تطلعاتهم وزيادة ويحافظ على ثقتهم المستمرة بعمله..
وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية عزز البنك موقعه وفيها وتمّيز بما يقدم، فقد تعاون بشكل وثيق مع اطراف عدة ومجموعات من منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع العام وساهم بشكل فاعل لإدراك الاهداف العامة التي اشرت لها القيادة الأردنية في حفز التنمية الاجتماعية المستدامة ..
اخذنا تصريح رئيس مجلس الإدارة عبر الربط الالكتروني على امل المعاودة في السنة القادمة الى اللقاء الوجاهي في الهيئة العامة، حيث كانت تلك اللقاءات مواسم للاحتفال بالانجاز بمعاينة الحضور واستشراف رضاهم على النتائج..
شاكر فاخوري الذي يحفل بالانجاز ويحض عليه ويعمل من أجله أكد عبر التواصل الالكتروني وفي الجلسهة المعلنة ان البنك استطاع رغم الظروف والتحديات الصعبة التي حملتها جائحة كورونا ان يحافظ على مستويات اداء جيدة ومتميزة، وهو ما يعكس نهج البنك الاستراتيجي الشامل والمخطط له والمنفذ بدقة لتحقيق اداء مستدام على كل الأصعدة..
فلقد وضعت الادارة البنك على سكة المتغيرات الايجابية والتحولات المدروسة في بيئة الاعمال، وهي متأكدة من متانة عملياته المصرفية الاساسية وكفاءته التشغيلية وسلامة وجودة محافظه الائتمانية الاستثمارية، كما أولت الادارة على مستوى مجلس الادارة ومستوى الادارة التنفيذية وبشكل حصيف المخاطر التامينية جلّ اهتمامها حتى يتمكن البنك من مواصلة انطلاقته في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الاسواق التي يعمل فيها،ويتطلع بثقة نحو فرص الأعمال الواعدة ، وكل ذلك بروافع حقيقية هي فريقه الجاد والمثابر والمخلص لروح العمل والفريق الواحد..
البنك في خططه التوجه لأسواق جديدة ولذا فإنه يرتقي بأدواته وخدماته الالكترونية والرقمية وامتداده ليغطي ساحات فلسطين وسوريا والبحرين، كما سيفتتح فرع في العراق هذا العام 2022، ويولي المنطقة والاقليم العربي جلّ اهتمامه حيث تشهد عدة ساحات عربية نمواً اقتصاديا متسارعا..
بدا شاكر فاخوري متفائلا واقفل الاجتماع راضيا ومبتسما ومهنئاً، ومعيدا الفضل للفريق العامل كله في البنك، ومنوها انه بفضل تلك الروح وبفضل ذلك الالتزام حقق البنك ما كان يصبو له الجميع فيه من اهداف…
اذن بنك الأردن يواصل النجاح ويمضي على نفس طريق المؤسس الذي تتمسك الادارة بتوصياته في الشفافية وكسب الجمهور..

bnk-jo-2016-913

bnk-j--rmdn21

 

شاهد أيضاً

“البوتاس العربية” توقع مذكرة تفاهم طويلة الأمد مع “البوتاس الهندية”

على هامش زيارة وزير الصحة والرعاية الأسرية والأسمدة والكيماويات الهندي “البوتاس العربية” توقع مذكرة تفاهم …

%d مدونون معجبون بهذه: