‘العربي الإسلامي الدولي.. يوبيل فضي ونتائج مبشرة!!

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب  
مبروك اليوبيل الفضي للبنك العربي الاسلامي الدولي الذي انطلق في مثل يوم انعقاد الهيئة العامة الاخير وحمل رقم الخامس والعشرين، وجاء الانعقاد وبتقنية الاتصال المرئي والالكتروني ويأتي اليوبيل وعلى رأس الادارة قيادتين ذات كفاءة هما السيد محمد سعيد شاهين رئيس مجلس الادارة وصاحب التجربة الطويلة في العمل المصرفي والسيد اياد العسلي الشخصية المصرفية الدينامية، وفي المقدمة ايضا جماعة الافتاء من اعضاء هيئة الرقابة الشرعية الحريصة على بيضة الافتاء واطاره والتزامه بالمعايير الاسلامية الدقيقة والسمحة..
البنك الذي مضى عليه ربع قرن ما زال يواصل مسيرته بنجاح، وما زال يكبر ويتحدى الصعاب ويتجاوز ما أحدثته جائحة كورونا وما زال يستقطب الزبائن ويحافظ عليهم، ويقدم لهم افضل الخدمات وسط مزاحمة من البنوك الاسلامية التقليدية..
البنك احتفى بعيده وبنتائجه في نفس اليوم حين أعلن رئيس مجلس الادارة عن ارباح بلغت 33.7 مليون دينار بعد الضريبة، وهي أعلى مما كانت عليه السنة التي قبلها حين بلغت تلك 30.4 مليون دينار وبنسبة 11% ، وهناك ارقام عن مجموع حقوق الملكية التي ارتفعت الى 266.4 مليون دينار بزيادة نمو بلغت 9% ، كما بلغ العائد على الموجودات 1.2% مقابل 1.2%عن العام الذي قبله، اما معدل كفاية رأس المال فقد بلغ 20.51% متجاوزا النسبة المطلوبة من البنك المركزي والبالغه 12% ..
العسلي اياد المدير العام الذي لا يبتسم طوال الاشهر التي تسبق النتائج كان مبتسما بملء فيه عند اعلان النتائج، وقد زف الخبر للمساهمين مؤكدا لهم انه بالرغم من تبعات جائحة كورونا وسلبياتها الملموسة فإن البنك تحصن بالعمل والمثابرة والتزام المعايير الدقيقة والخطط الموضوعة ومضى في مشاريعه بثقة واقتدار ليتطابق نهجه وعمله مع خططه ، فلقد كان له في العربي قدوة من النجاح..
وكان العسلي قد رأى ان عملاء البنك يستحقون الشكر والتقدير والثناء على خيارهم البنك العربي الاسلامي الدولي متعهدا بمواصلة العمل والنجاح وان يكون عند ثقتهم التي ظلت تعطي الدافعية لمزيد من النجاحات..
ورأى العسلي ان ربع القرن الماضي حمل معه تحديات ونجاحات ولم ينس في خضم مرور ربح قرن ان يشكر كل الادارات التي تواكبت وكل الخبرات التي وضعت في خدمة اهداف البنك حتى يواصل مسيرته بثبات وقوة، مؤكدا ان اليوبيل الفضي هو محطة انطلاق ومحطة فارقة لمزيد من العمل باتجاه اليوبيل الذهبي وقد حقق البنك اهدافه في خدمة عملائه بكل ثقة وامان واستثمار حلال..
بدورنا نضم اصواتنا لكل من هنأ البنك ولكل من حرص على استمرار مسيرته الصاعدة التي اعطت نتائج قابلة للزيادة والنماء..
ويبقى أن نذكر أن البنك حريص على انفاذ خططه في تعزيز مسؤولياته الاجتماعية باعتباره بنكا وباعتباره إسلاميا، وهذه المسؤولية تجعله اكثر قبولا وادراكا لأهدافه واكثر اقبالا للتعامل معه وهو ما تدركه ادارته الان..

شاهد أيضاً

حركة فتح تفوز في المقاعد 6 للنقابة المحاميين بقطاع غزة

هذه النتائج لانتخابات نقابة المحامين في قطاع غزة يعني ذلك وبشكل واضح إن حركة حماس …

%d مدونون معجبون بهذه: