الهيئة العامة لـ “توزيع الكهرباء” تصادق على البيانات المالية والإدارية للشركة

عروبة الإخباري – صادقت الهيئة العامة لشركة توزيع الكهرباء -خلال اجتماعها العادي- على البيانات المالية والإدارية للشركة، والذي انعقد صباح الاحد بحضور مندوب مراقب الشركات واكتمال النصاب القانوني.

وبحسب البيانات المالية الرسمية، فقد ارتفع اجمالي الموجودات بنسبة 15.9 بالمئة في نهاية عام 2021 لتسجل نحو 527 مليون دينار، بينما ارتفع مجموع حقوق المساهمين بنسبة 2.55 بالمئة لتسجل 32.5 مليون دينار.

وخلال عام 2021، تم توصيل خدمة التيار الكهربائي الى 9707 مشترك جديد، ليصبح العدد الإجمالي للمشتركين بالتيار الكهربائي العاملين حتى نهاية العام نحو 250 الف مشترك.

واستطاعت الشركة خلال العام الماضي، زيادة اطوال شبكات الجهد المتوسط الى 6486 كيلو متر، في حين رفعت اطوال شبكات الجهد المنخفض الى 7957 كيلو متر، بينما رفعت عدد محولات التوزيع الى 6667 محول.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة سمير مراد، ان الشركة واصلت البناء على الإنجاز لتعزيزه وزيادته خلال العام 2021 بدعم من جميع مكوناتها، حيث تضافرت الجهود الإدارية والفنية بقيادة المدير العام للشركة، للبقاء على طريق النجاح، جاهدين في العمل لإدامة إيصال التيار الكهربائي وتقديم الخدمة الأفضل للسادة المشتركين.

ولفت مراد الى ان الشركة حافظت على مكانتها في مقدمة شركات الكهرباء في المملكة، مستمرة في العمل والعطاء نحو تحقيق الكثير من النجاحات وتعظيم المنجزات والبناء عليها، مستمدين ذلك من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في أن تنعكس آثار التنمية على أبناء شعبنا العزيز.

وأضاف ان الشركة واصلت عملية التحديث المستمر والعمل بموجب خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، بخاصة في موسم الشتاء، ودعم وتعزيز قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية للمواطنين لإبداء ملاحظاتهم، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة والتي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان، وتوجيه العمل لمعالجة أية اختلالات في الحالات الطارئة وبسرعة فائقة.

وأشار الى ان الشركة طوّرت منظومة المراقبة والتحكم للاستفادة من ميزات النظام بأفضل ما يمكن حيث تم العمل على تركيب شاشات مراقبة في المواقع المختلفة وفي مبنى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن كما تم ربطها مع مركز المراقبة والتحكم في المكاتب الرئيسية.

وأكد مراد على ان الشركة لم يغيب دورها في تنمية المجتمعات المحلية في مناطق امتيازها، وهي إذ تقوم بالتواصل مع الجهات المختصة لتنفيذ سلسلة من المشاريع التعليمية والبيئية، فقد باشرت خلال العام 2021 بمشاريع خيرية كصيانة المدارس، وإعداد مراكز صحية، وإقامة حملات التبرع بالدم وإقامة سلسلة محاضرات توعوية لخطر استجرار التيار الكهربائي.

وبدورها، قالت مدير عام الشركة المهندسة ريم حمدان السعودي، انه تم رفع محطات التحويل خلال العام الماضي بعدد 590 محطة جديدة، في موازاة استمرار عمل الشركة على توريد العدادات الذكية أحادية وثلاثية الطور خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد العدادات الذكية العاملة في الشركة من مختلف الانواع 58300 عداد.

وأكدت المهندسة السعودي على ان الشركة ستواصل البناء على الإنجاز المتحقق، خاصة في إعداد سجل للموجودات الثابتة الخاصة في الشركة، والاستمرار بتنفيذ مشروع منظومة العدادات الذكية، واستقبال طلبات ربط أنظمة الطاقة المتجددة، والانتهاء بشكل كامل من اعمال اتمتة النظام الكهربائي، جنبا الى جنب مع الاستمرار في سير الاعمال والنشاطات بالشركة من خلال التوسع في تطبيق تطبيقات SAP.

وشددت على ان الشركة واصلت العمل للحد من استجرار الكهرباء ولمواجهة بعض الحالات المستعصية لاستجرار التيار الكهربائي، بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ قوات الدرك، وذلك لتقديم الدعم والحماية اللازمة لممتلكات وموظفي الشركة أثناء تأدية عملهم لضبط أية اعتداءات على خطوط الكهرباء والمعدات والمنشآت الكهربائية التي تقع ضمن مناطق عمل الشركة.

شاهد أيضاً

شركة المدن الصناعية: 9 مدن صناعية قائمة توفر نحو 63 ألف وظيفة مباشرة

عروبة الإخباري – أكّد رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية لؤي سحويل، الأحد، وجود 9 …

%d مدونون معجبون بهذه: