انطلاق فعاليات الأسبوع الرمضاني الثقافي في الرصيفة .. حضور عريض وفعاليات مميزة

عروبة الاخباري – افتتح متصرف لواء الرصيفة الدكتور محي الدين العدوان مساء أمس في حديقة الملك عبدالله الثاني في الرصيفة فعاليات الأسبوع الرمضاني الثقافي الذي نظمته الهيئات الثقافية في الرصيفة بالتعاون مع بلدية الرصيفة وحضور النائب محمد الخلايلة و مدير شرطة الرصيفة وجموع غفيرة من المجتمع المحلي والأهالي.
وتشتمل فعاليات الأسبوع على فقرات منوعة من الامسيات الشعرية والادبية ومسرح الدمى للأطفال ومعارض للفن التشكيلي، بالاضافة لبازار خيري للأسر المنتجة وفرق فنية منوعة.
واثنى متصرف اللواء الدكتور العدوان على ما انجزته الهيئات الثقافية في اللواء من انشطة وحراك نشط اوصل المدينة الى تحقيق لقب مدينة الثقافة الاردنية لعام 2022 الامر الذي سيضع مدينة الرصيفة بقوة على خارطة الثقافة الاردنية والعربية.
من جهته أكد رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي، وقوف البلدية الى جانب الهيئات الثقافية ودعم أنشطتها بشكل دائم، لافتا الى أن البلدية كانت دائما الشريك الاستراتيجي للهيئات في عملها لانجاح المشروع الكبير لمدينة الرصيفة ليكون احتفالها كمدينة للثقافة الاردنية مميزا ومعبرا عن التنوع الثقافي والاجتماعي ولوحة الفسيفساء الجميلة التي تمثل مختلف أطيافه.
من جهته قال كايد الخلايلة رئيس جمعية شباب القادسية الثقافية في كلمة الهيئات الثقافية العشرة اننا فخورون بهذا الحفل الذي يأتي كباكورة للعمل الثقافي في الرصيفة وتناغمه مع شهر رمضان المبارك ليكون الاحتفال مضاعفا.
وأكد على ثقة الهيئات الثقافية باللجنة الخماسية التي تمثل مدينتنا في وزارة الثقافة والتي ستقدم رؤية ناضجة لما تصبو إليه الهيئات لإنجاح الحراك الثقافي هذا العام (مدينة الثقافة الاردنية لعام 2022)
وقدم الخلايلة باسم الهيئات العشرة المنظمة للاسبوع الرمضاني التهنئة لجلالة الملك على نجاح العملية الجراحية داعيا الله أن يمن على جلالته بالشفاء التام ويمتعه بموفور الصحة والعافية والعودة الى ارض الوطن سالماً معافاً.
وقدم الشاعر تيسير قدح الذي أدار الحفل بحرفية وقد شاركته الإعلامية ريم عنزاوي بقية برنامج الافتتاح فقدم كل من الشاعر عبد الكريم الملاح والشاعر العراقي سعد يوسف وقد لفتت مشاركتهما اعجاب الجمهور.
كذلك تفاعل الجمهور مع المطرب عبد الرؤوف الكيلاني وفرقته والتي قدمت فقرات من الاغاني الوطنية.
كما اقيمت مسابقة ثقافية دينية احتفالا بشهر رمضان المبارك بمشاركة اهالي المدينة ووزعت الجوائز على الفائزين..

 

 

 

شاهد أيضاً

صدر حديثا.. الاقتصاد السلوكي تقدير اقتصادي إسلامي للدكتور زايد الدويري

عروبة الاخباري-صدر حديثا كتاب الاقتصاد السلوكي تقدير اقتصادي إسلامي ، للمؤلف الدكتور زايد نواف الدويري …

%d مدونون معجبون بهذه: