بحث التحديات والمشاكل التي يتعرض لها المقاول الأردني في عمان خلال لقاء امين عمان ونقيب ومجلس ‘المقاولين’

عروبة الاخباري – أكد أمين أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة على أهمية ودور نقابة المقاولين الأردنيين في المساهمة برفعة وتطور المدينة من خلال تنفيذ المشاريع وفق أعلى وأفضل المواصفات.
وأشار الشواربة خلال لقاءه نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري وأعضاء مجلس النقابة، في أمانة عمان، أن قطاع المقاولات يعتبر المحرك الرئيسي للعديد من القطاعات الاقتصادية في الأردن.
واستمع الشواربة إلى التحديات والمشاكل التي يتعرض لها المقاول الأردني في العاصمة عمان، مؤكداً أنه سيتم العمل على حلها وبشكل توافقي وتشاركي بين كافة الأطراف وبما يخدم مصلحة الوطن.
وأشار الشواربة أن أمانة عمان مستمرة في طرح المشاريع الجديدة في عمان، منوهاً على وجود مشاريع جديدة قيد الدراسة وضعف المشاريع التي طرحتها في السنوات السابقة، لافتاً إلى أن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح نحو الانتعاش الاقتصادي بمختلف القطاعات.
بدوره أكد نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري على أهمية القطاع من حيث القضاء على البطالة ورفد خزينة الدولة بملايين الدنانير، إلى جانب تحريك كافة القطاعات المرتبطة بقطاع الإنشاءات، مشيراً أن مصلحة الحكومة التركيز على زيادة العمل في قطاع الانشاءات لما سيترتب عليه من ايجابيات أهمها رفد خزينة الدولة عن طريق الضرائب والجمارك.
وبين الخضيري بأن النقابة ستعمل مع كافة الجهات في ضبط القطاع وسوق الانشاءات، والقضاء على الكثير من الظواهر التي تؤثر بشكل سلبي على القطاع؛ من أهمها ظاهرة التختيم، مؤكداً أن النقابة شعارها العمل والتحديث والإصلاح بعيداً عن الشعبويات.
وأشار إلى أهمية الربط الالكتروني، وإنشاء برنامج يربط بين نقابة المقاولين والجهات الحكومية المختلفة لما سيكون له من آثار إيجابية لكافة الأطراف، مضيفاً أن نقابة ومن ضمن برامجها ستعمل على إقامة يوم علمي من كل شهر وذلك لزيادة حملات التوعية وإعادة التشابك بين القطاع الخاص والعامة بشكل أفضل.
وطالب أعضاء مجلس نقابة المقاولين، بضرورة العمل ضمن استراتيجية واضحة الأسس والمعايير بين المقاولين وأمانة عمان، بشكل يخظف حقوق كافة الأطراف، إلى جانب الاهتمام أكثر بزيادة ضخ السيولة في القطاع عن طريق زيادة المشاريع التي تطرحها أمانة عمان

شاهد أيضاً

وزير الزراعة البرازيلي يزور مصانع ” البوتاس العربية” ويبحث سبل تعزيز إمداد بلاده بالأسمدة المرتبطة بالأنشطة الزراعية

وزير الزراعة البرازيلي يزور مصانع ” البوتاس العربية” ويبحث سبل تعزيز إمداد بلاده بالأسمدة المرتبطة …

%d مدونون معجبون بهذه: