منصات زين والتعبير عن انجازات تتوالى..

عروبة الإخباري- كتب سلطان الحطاب    
منذ انطلاقتها حرصت شركة زين على شراكة اجتماعية فاعلة وعريضة ومثمرة، فأطلقت منصاتها عبر الفضاءات الاردنية في كل الاتجاهات واشركت قطاعات مختلفة من الجمهور وركزت على خدمة الشباب وتطوير خبراته واكسابه المزيد من الدربة..
اخبار زين في هذا المجال متعددة وغزيرة ومتتالية بلا انقطاع وفي كل الأوقات..
لقد تابعت نشاطات زين في اتجاهات المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الدور والمسيرة والشراكة، واقتطفت عناوين ورش ولقاءات ودورات ومواسم ولقاءات فكانت منصة زين في تخريج فوج جديد من برنامج مجتمع الرياديين الصغار الاردني في موسمه الاول للعام 2022 ، والذي انطلق في العطلة الشتوية الماضية للمدارس، وقد تم تخريج الطلبة في حفل في مقر الشركة، وكان قد استغرق البرنامج شهرا واستهدف نشر مفهوم ريادة الاعمال في اوساط الشباب الصغار وتنمية مهارات التفكير الابداعي عندهم، وتحويل الطاقات عند الشباب الى طاقات خلّاقة وإيجابية، وقد تمت العمليات التدريبية لشباب تراوحت اعمارهم بين 13 – 16 عاما، وعقدت هذه النشاطات ما بين زين ومصنع الافكار في مؤسسة ولي العهد، وقد اطلعت على هذه المبادرة من خلال مؤسسة ولي العهد التي زرتها واستمعت الى شرح مفصل من الدكتورة تمام منكو المدير العامة عن هذا المشروع الذي هو احد مشاريع مؤسسة ولي العهد المدرسة في مصنع الافكار والتي اعتمدت فيها على شركة زين كشريك..
ولم يقتصر عمل زين على البيئة المحلية بل تخطت ذلك لشراكة اوسع وذات طابع عالمي حين نجحت زين في ترقية مجموعتها في التصنيف العالمي الىCDP للافصاح عن انبعاثات الكربون A+ نطاق القيادة، فكانت زين الاولى في اسواق الشرق الاوسط في القائمة العالمية لمواجهة متغيرات المناخ، فقد ادركت الادارة على مستوى مجلس الادارة التنفيذية التاثيرات التي تسببها غازات الاحتباس الحراري، ولذا تلتزم الشركة زين بدور استباقي اصبح مشهودا ويشار اليه..
وفي ميدان اخر افصحت زين وعلى هامش المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة عن شراكة استراتيجية تجمعها مع وانفوبيب لتقديم حلول تقنية مبتكرة في الاردن ، وقد عقد المؤتمر في برشلونة، وقد وقعه الرئيس التنفيذي لزين الاردن فهد الجاسم، وقد وفرت هذه الاتفاقية لزين منصة موحدة تشمل روبوت محادثة مدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومصمم لمحاكاة التواصل البشري، ومركز اتصال رقمي ونظام متكامل لخدمة العملاء، وكل ذلك يوفر حلولا اتصالية متقدمة..
اما المحطة الاخرى فكانت بين زين والبنك الاردني الكويتي وذلك للاستفادة من خدمات مركز زين الاقليمي لتخزين البيانات والمعلومات والتعافي مع الكوارث، وهو الاول من نوعه في المنطقة حيث برز الطرف الاخر البنك الاردني الكويتي ممثلا بالسيد هيثم البطيخي الذي أشاد بالشراكة مفضلا دائما ان يكون البنك هو الاول في حماية وتخزين البيانات والمعلومات، ورفع مستوى جاهزية البنك للتعامل مع الاحداث الطارئة، وبينت زين حرص البنك الاردني الكويتي على ان يظل دائما في المقدمة وفي موقع الريادة..
ولم يقتصر عمل زين في اطار مسؤوليتها الاجتماعية وتشبيكها لشراكاتها مع القطاعات المدنية بل تخطت منذ اكثر من ستة اعوام وحتى اليوم الى شراكات حيّة وعملية لدعم حماة الوطن وتقديم 200 الف دينار مجددا لصناديق القوات المسلحة الأردنية..
وقد انصرف الدعم الى صندوق اسر الشهداء وافراد القوات المسلحة الاردنية وذلك للعام السادس على التوالي ، مجددة بذلك اعتزازها بالقوات المسلحة وبجهودهم المباركة في حماية الوطن ومقدراته.. وخاصة ما يقدمه حرس الحدود من تضحيات عظيمة وراء قيادة مخلصة..
كما قامت شركة زين وبمشاركة 394 فريقا من 17 دولة عربية بتقديم مسابقة “CTF” للأمن السيبراني على مستوى الوطن العربي وشمال افريقيا في سبيل دعم الشباب المبدعين وتطوير وتنمية مهاراتهم في مجالات امن المعلومات والبرمجة، ونشر الوعي حول اهمية الامن السيبراني..
وكان لقاء المبدعين والموهوبين والمحترفين من الشبان في مجال المهارات السيبرانية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .. وقد استمرت المسابقة ليومين واقيمت عبر الانترنت بمشاركة اعداد كبيرة..
ولأنها الاكثر عناية بالساحة المحلية والسوق الاردنية وتنافسيتها فقد حرصت شركة زين وتحت اسم (زين فايبر) ان تغطي مناطق جديدة في عمان والزرقاء واربد والعقبة.. وفي مرافقه ذلك تقدم عروضا مميزة لكل زبائنها الجدد الراغبين في الاشتراك .. للاستمتاع بانترنت فائق السرعة..
وقد يكون ما تناولته في هذه الزاوية من تتبع للاخبار والمنصات العديدة لزين ومشاريع المسؤولية الاجتماعية والتدريب وانفاذ الخطط القائمة والمستقبلية “غيض من فيض” كما يقولون.. ولهذا كان لا بد من تقديم بعض هذه الانجازات لاطلاع جمهور زين على بعضها، وتحفيز الشباب للالتحاق بما تقدمه زين من فرص للتدريب ورفع الكفاءة وتشريع الابواب لابتكارات جديدة..

 

شاهد أيضاً

ما قبل إقرار الموازنة العامة (2-2) د.رعد محمود التل

إشارات ومقاربات مهمة تحملها موازنة العام المقبل، بأكثر من اتجاه، سواء على مستوى النفقات العامة …

%d مدونون معجبون بهذه: