الضمان: نقل أول إصابة عمل من خلال الإسعاف الجوي الأردني

عروبة الإخباري – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن نقل مؤمن عليه تعرض لإصابة عمل على الطريق الصحراوي من خلال خدمة الإسعاف الجوي الأردني من مستشفى الأمير هاشم في محافظة العقبة إلى المدينة الطبية في عمان، ومن ثم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى الإسلامي.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم السبت، إن المصاب يعمل لدى إحدى الشركات الأردنية المشمولة بمظلة الضمان الاجتماعي كان قد تعرض لحادث عمل “حادث سير” أثناء قيامه بعمله بصيانة مركبة معطلة على الطريق الصحراوي بالقرب من محافظة معان مما نتج عن الإصابة كسور متعددة في أماكن مختلفة في الجسم وتم نقله من قبل كوادر الدفاع المدني من مكان الحادث إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري في محافظة العقبة.
وأوضحت المؤسسة أن خدمة الإسعاف الجوي تعتبر من الخدمات الحديثة التي دخلت حيز التنفيذ بالشراكة مع مركز الإسعاف الجوي الأردني والتي تتضمن نقل المؤمن عليهم الذين يتعرضون إلى إصابات عمل وتستدعي حالتهم إسعافهم بشكل عاجل من أماكن العمل أو ضمن حوادث الطرقات إلى أقرب مستشفى من المستشفيات المشمولة بالشبكة الطبية للمؤسسة أو نقلهم من مستشفى إلى آخر.
وأكدت المؤسسة ضرورة أن يقوم ضابط ارتباط المنشأة بالاتصال على مركز القيادة والسيطرة للأمن العام على الرقم (911) لنقل المؤمن عليه المصاب الذي تتطلب حالته النقل من خلال مروحية مجهزة طبياً لأقرب جهة طبية علاجية.

شاهد أيضاً

الصحة: ارتفاع إصابات كورونا في الأردن 72%

عروبة الإخباري – أعلن مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الأسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: