افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية

عروبة الإخباري – افتتح وزير الزراعة خالد الحنيفات ونظيره الفلسطيني رياض عطاري، السبت، المبنى الرئيسي للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية Jbaco في العاصمة عمّان.
وقال الحنيفات، إن “الشركة الأردنية الفلسطينية” بدأت التواصل مع شركات طيران وشركات بحرية لتجاوز التحديات المرتبطة بالنقل.
وأشار إلى أن التحدي الأول الذي يواجه المزارعين هو التسويق، والشركة تعمل على تسويق المنتجات.
وبين أن الشركة ستتوجه نحو أسواق جديدة في الأردن وفلسطين، مشيرا إلى وجود”فرص سيتم من خلالها إنشاء شراكات دولية”.
وأوضح، في بيان، أن إجراءات عمل الشركة تمضي وفق خطة العمل المنسقة، حيث تم الانتهاء من رأس المال والتسجيل للشركة في كلا البلدين والآن المبنى الرئيسي.
وأضاف الحنيفات أن المرحلة المقبلة تتمثل في البدء بالنقطة الأولى للبيع، مشيرا إلى أنها ستكون في دبي، ومن بعدها عدد من نقاط البيع.
وتابع “تشمل مراحل تجهيز الشركة وجود مراكز تعبئة وتدريج للخضار والفواكه وتعظيم دور المنتج المحلي في الأسواق التقليدية إضافة إلى التوجه نحو أسواق جديدة تفتح الأفق للمنتج المحلي في كلا البلدين وضمن آليات تسويقية تقلل التحديات وتدعم منافسة المنتج المحلي في الأسواق العالمية وكسر الجمود التصديري ضمن الإقليم بسبب الظروف الإقليمية الممتدة والتي خفضت الصادرات على مدى الأعوام الـ10 الماضية”.
وأوضح أن كادر الشركة انتهى من الإجراءات القانونية والتنظيمية للعمل، إضافة إلى تعيين مدير عام للشركة بعد إتمام الإجراءات اللازمة للاختيار على أساس الكفاءة وعقلية القطاع الخاص والشركة متناغمة مع إجراءات الوزارة في توجيه الإنتاج نحو المحاصيل التصديرية، وذلك وفق محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة وآليات تنظيم القطاع والإنتاج.
ولفت النظر إلى أن دور الشركة لا يقتصر على الجانب الخارجي فقط بل أيضا التسويق المحلي، حيث ستكون موجودة في الأسواق المركزية، مشيرا إلى أن هذا سيعمل على منح المزارع الأمان والشفافية في الكميات والأسعار.
وبين أن الشركة تتطلع للشراكة مع القطاع الخاص مستقبلا.
ومن جانبه أكد عطاري أن الشركة تتطلع إلى المحافظة على الأسواق التقليدية والانطلاق نحو الأسواق العالمية.
ولفت النظر إلى أن خطة عمل الشركة تقضي بعمل مبنى للشركة في فلسطين.
المدير العام للشركة علاء أبو الخير قال إن الشركة انتهت من الكادر الأساسي التشغيلي للشركة، وتعمل على الكادر الفني والإسناد إضافة إلى دراسة الأسواق وحاجتها للعمل على تنسيق خطة العمل وفق حاجات السوق المستقبلية.

شاهد أيضاً

فعاليات احتفالية بعيد الاستقلال في هذه المناطق

عروبة الإخباري – ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الـ 76 الذي يصادف الاربعاء يقام على …

%d مدونون معجبون بهذه: