اتفاقية شراكة بين هيئة تنشيط السياحة والملكية الأردنية

عروبة الإخباري – وقعت هيئة تنشيط السياحة وشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة، بحضور وزير السياحة والاثار نايف الفايز ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي، ومدير عام الهيئة الدكتور عبد الرزاق عربيات.
وأكد وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة الفايز ، أهمية الناقل الوطني الخطوط الجوية الملكية الأردنية للطيران في دعم الحركة السياحية الوافدة من أوروبا للأردن، والتعاون المشترك مع هيئة تنشيط السياحة كجزء من أهدافها الترويجية للمملكة.
وبين، أن الاتفاقية تتضمن العمل معا على انشاء العلامة التجارية للمنتج السياحي الأردني وتطوير مكانته والترويج له دوليا.
بدوره، رحبَ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي بهذه الشراكة التي تهدف إلى ترويج الأردن سياحياً عبر انتهاج أساليب تسويقية مبتكرة وتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين بما يعزز دعم الاقتصاد الوطني الذي تُشكل السياحة أحد روافده الاساسية، مؤكداً أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به الملكية باستقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم سيما من وجهاتها في القارة الأوروبية، حيثُ استأنفت الشركة مؤخراً رحلاتها إلى جنيف وزيورخ وستعاود رحلاتها الى كوبنهاجن خلال شهر نيسان الجاري.
وأشار إلى الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها الشركة حالياً والتي تأتي في مقدمتها ترويج الأردن باعتبارها شركة طيران رائدة في المنطقة والبحث عن أسواق واعدة وفتح خطوط جديدة تلبي احتياجات مختلف فئات المسافرين من خلال طرح عروض ترويجية من والى الأردن وزيادة ترابطية الرحلات، فضلاً عن تحسين خدمات المسافرين ووجبات الطعام وزيادة عدد طائرات الأسطول خلال السنوات الخمس القادمة.
من جهته، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، أهمية تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجانبين من خلال هذه الشراكة الجديدة الهادفة إلى إتاحة الفرصة للترويج والتسويق السياحي المشترك.
وأوضح، أن الاتفاقية تعنى في عدة جوانب تخدم تنشيط السياحة للمملكة اهمها التسويق والجذب السياحي والعلامة التجارية والاتصال والسياحة العلاجية، وتسويق المشاريع الخاصة.
وبين عربيات، أن قيمة الدعم المالي للملكية الأردنية سيتمثل بما قيمته 60 ديناراً دعماً عن كل تذكرة يصدرها مشغلو الرحلات السياحية ضمن حزم للركاب المسافرين من أوروبا الى الأردن وتنطبق على الركاب الذين يمضون أكثر من ثلاث ليالي مبيت.
وأكد عمل هيئة تنشيط السياحة بشكل مستمر من أجل أن يكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح ومن مختلف دول العالم.

شاهد أيضاً

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022

عروبة الإخباري – أعلنت مجموعة البنك العربي عن نتائجها المالية للعام 2022 حيث بلغت أربـاح …

%d مدونون معجبون بهذه: