اتفاقية بين عمان الأهلية وفنادق مجموعة روتانا لتدريب طلبة تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي

عروبة الاخباري – وقعت جامعة عمان الأهلية اتفاقية تعاون مع فنادق مجموعة روتانا في الأردن (عمان روتانا، البوليفارد أرجان، وسنترو مدى عمان من روتانا)، بهدف تطوير تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي التابع لكلية الأعمال في الجامعة وتسهيل تدريب الطلبة وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وإحلالهم محل العمالة الوافدة.
وقد وقع الاتفاقية عن جامعة عمان الأهلية رئيسها الاستاذ الدكتور ساري حمدان ، وعن فنادق روتانا الأردن المدراء العامون وهم : مدير عام فندق عمّان روتانا، عطية حمارنة، ومدير عام فندق سنترو مدى عمّان عماد عقيل، ومديرة عام فندق البوليفارد أرجان من روتانا هلا نحّاس.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في الترويج لتخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي والعمل على تطويره والارتقاء بمستوى المهنية في هذا التخصص وتطويرها ونشر الوعي السياحي حول أهمية العمل في هذا القطاع الحيوي الهام، إلى جانب تدريب وتأهيل الطلبة والعمالة الأردنية لإحلالها مكان العمالة الأجنبية.
وقالت مجموعة روتانا، إن الجامعة استحدثت تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي ليلبي احتياجات قطاع السياحة بتوفير قيادات قادرة على الارتقاء بمعايير وخدمات الضيافة وفنون الطهي، وبما يتجاوز توقعات السياح والمجتمع المحلي، إضافة إلى السعي لتوفير فرص وظيفية للشباب على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. ونصّت الاتفاقية على أن يكمل طلبة الجامعة فترة تدريب تصل إلى 3 أشهر (12 أسبوعاً / 400 ساعة) لكل متدرّب في احد الفنادق الثلاثة التي تم الاتفاق معها، وبواقع 5 أيام في الأسبوع، و8 ساعات في اليوم في تخصصات فنون الطهي، وإدارة الطعام والشراب وإجراءاتها، والإدارة الفندقية.
ومن المقرر أن تشرف الجامعة على طلبتها المتدربين والقيام بزيارات متكررة غير معلنة لهم في الفندق خلال فترة التدريب.
وأكد الدكتورحمدان، أهمية الاتفاقية التي وقعت والتي تهدف إلى تدعيم المعرفة العملية لطلبة الجامعة الدارسين لتخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية هي أولى بوادر التعاون بين الجامعة والفنادق الأردنية في خطوة تعكس اهتمام الجامعة بمد جسور التعاون مع المؤسسات والشركات الوطنية وتفعيل الشراكة الحقيقية معها.
من جانبها، أثنت نحّاس على جهود الجامعة في تعزيز قطاع الفندقة بالخبرات الكفؤة والمؤهلة من خريجي هذا التخصص، ما سينعكس إيجاباً على رفع تنافسية هذا القطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
بدوره، أكد حمارنة أهمية هذه الاتفاقية لما لها من انعكاسات إيجابية متعددة سواء على الطلبة وقطاع الفندقة وعلى صورة وسمعة الأردن المشرقة في هذا المجال، مشيراً إلى أن فندق عمان روتانا لن يألو جهداً لتسخير خبرات موظفيه ومعرفتهم المهنية والعملية لوضعها بين أيدي الطلبة المتدربين.
من جهته، أشاد عقيل بجهود الجامعة باعتبارها واحدة من المؤسسات الأكاديمية المتميزة في المملكة، معرباً عن أمله في تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم مصالح قطاع الضيافة والفنادق ويحقق مصالح الطلبة في تمكينهم من الحصول على وظائف مستقبلية بفضل الخبرات العملية التي حصلوا عليها أثناء التدريب.

شاهد أيضاً

أعمال فيلادلفيا تعقد ندوة لطالبات مدارس المنهل العالمية

عروبة الاخباري – عقدت كلية الأعمال وبالتعاون مع إدارة مدارس المنهل التربوية ، ندوة لطالبات …

%d مدونون معجبون بهذه: