تقرير: 20 شهيدا و2449 انتهاكاً من الاحتلال بالضفة خلال آذار

عروبة الإخباري – وثق تقرير فلسطيني ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مئات الانتهاكات بحق المواطنين في الضفة والقدس المحتلتين خلال شهر مارس/أذار الماضي تنوعت بين عمليات قتل وهدم واستيطان.
ورصد هذا التقرير الدوري الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، استشهاد (20) مواطناً وإصابة (612) بجراح مختلفة، بينهم نساء وأطفال ومسنين.
كما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنوه 175 اعتداء، وفق التقرير.
وحسب التقرير، اعتقلت قوات الاحتلال (468) مواطنا فلسطينيا، فيما بلغ عدد الاقتحامات مناطق مختلفة في الضفة والقدس (420) اقتحاما.
كما واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعمال الاستيطان، إذ بلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (19) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية، فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنين (81) اعتداءً.
ووثق التقرير تدمير قوات الاحتلال والمستوطنين (114) منشأة فلسطينية تنوعت بين محال تجارية ومنشآت زراعية و”بركسات” وغيرها، وصادرت (25) من الممتلكات.
ورصد مركز “معطى” (9) عمليات هدم منازل من قبل قوات الاحتلال، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، وبلغت عدد المداهمات لمنازل الفلسطينيين (165).
وبلغ عدد الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات (25) اعتداءً، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (21) منطقةً، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس(243).
وتعتبر مناطق نابلس والخليل والقدس، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع 509 ،342 ،339 انتهاكا على التوالي، وفق التقرير.

شاهد أيضاً

الاحتلال يوقف التحقيق مع جنوده بشأن اغتيال أبو عاقلة

عروبة الإخباري – قرر جيش الاحتلال الاسرائيلي الامتناع عن فتح تحقيق مع جنوده حول ظروف …

%d مدونون معجبون بهذه: