أورنج الأردن تطلق منصة تعليم إلكترونية مجانية

عروبة الإخباري – تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد هناندة، وناب عنه مديرة المبادرات ومحطات المعرفة بالوكالة، ليزا الحباشنة وبحضور الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، أطلقت أورنج الأردن منصة التعليم الإلكترونية المجانية “Orange Coursat”، لتتيح من خلالها للطلبة فرصة الاستفادة من المساقات التدريبية المتوفرة لديها. وقد جاء إطلاق المنصة خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة عبر تطبيق زوم مؤخراً، بمشاركة المدراء التنفيذين في الشركة وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية وممثلي وسائل الإعلام.

وخلال المؤتمر، قال ماريني أن هذه المنصة تعكس جهود أورنج الأردن ضمن أحد أهم محاور استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، والتي تركز على تعزيز مفهوم التعلّم والتدريب الرقمي الذي بات يكتسب أهمية كبيرة خاصة بعد اختبار الدراسة عن بُعد في ظل جائحة كورونا، لما له من دور في تسريع التحوّل الرقمي ومنح الشباب والشابات تعليماً رقمياً على مستوى عالمي لزيادة فرصهم الوظيفية، وبالتالي تمكينهم من المساهمة في تحفيز الاقتصاد الرقمي، مبيناً أن هذه المنصة تشكل حلقة وصل فعّالة بين الراغبين في التعلّم والتطوّر من جهة، والمهارات الرقمية المطلوبة في سوق العمل من جهة أخرى.

ووجّهت الحباشنة شكرها لأورنج الأردن وجميع القائمين على هذه الفعالية والخاصة بإطلاق منصة التعلّم عبر الإنترنت Orange Coursat، والتي تتناسب مع أهداف الوزارة في تنمية المهارات الرقمية لدى الشباب الأردني والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل المستقبلية من خلال عدد من البرامج والمشاريع التي تشرف عليها الوزارة عن طريق تمكينهم فكرياً وتدريبهم على الممارسات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتمنح منصة Orange Coursat المتوفرة بتصفح مجاني، خصائص تفاعلية منها إنتاج المحتوى الرقمي التفاعلي بفضل ميزة H5P، وبسهولة الوصول إليها عبر تطبيق الهاتف الخلوي لأنظمة iOS وأندرويد أو الموقع الإلكتروني، إلى جانب سهولة التسجيل والمتابعة في أي وقت ودون أُطر زمنية محددة. للراغبين في التعلّم من الطلبة أو غيرهم، فرصة الاستفادة من دورات مجانية في مختلف المجالات والمهارات الرقمية بواجهة استخدام باللغتين العربية والإنجليزية، ليتمكّنوا بعد إتمام متطلبات الدورات التدريبية من الحصول على شهادة مشاركة.

شاهد أيضاً

السمهوري:إلى متى يتم تمكين سلطات الإحتلال الإسرائيلي الإفلات من العقاب والمساءلة على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني

عروبة الإخباري – غرد الكاتب والمحلل السياسي، عضو لجنة الشؤون الخارجية والبرلمانية في المجلس الوطني …

%d مدونون معجبون بهذه: