هندسة فيلادلفيا تفتتح مختبر الربط عن بعد (IREDEER Remote Access Lab.)

عروبة الإخباري – افتتح الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعه فيلادلفيا وبرفقة السادة عمداء الكليات في الجامعة مختبر الربط عن بعد(IREDEER Remote Access Lab.) المدعوم من الاتحاد الاوروبي Erasmus+)) وذلك يوم الخميس ٢٤/٣/٢٠٢٢ في مبنى كلية الهندسة والتكنولوجيا.
وقام عميد الكلية الدكتور محمد بني يونس بشرح اهمية وأهداف المختبر للسادة الحضور باعتباره جزءا من مشروع IREEDER المدعوم من الاتحاد الاوروبي في مجال التدريب والتعلم, واشاد بدور الاستاذ الدكتور عمر روحي عميد البحث العلمي منسق مشروع الاتحاد الاوروبي IREEDER في الجامعة. وقد تم تكليف المهندسة زينب القيسي بالإشراف على المختبر. وتكمن أهمية المختبر بخلق فرص عمل لخريجي الكلية في تخصصاتها المختلفة وذلك عن طريق استخدام أساليب التدريس الحديثه بما يتلاءم مع مستجدات التطبيقات الالكترونية وحاجة سوق العمل. و يربط المختبر إلكترونيا عن بعد مع ثلاث جامعات أردنية حكومية هي: جامعه الحسين بن طلال بمجال انترنت الاشياء ((IoT، وجامعه مؤته بمجال الطاقة المتجددة (Renewable Energy)، وجامعه الطفيلة التقنية بمجال الامن السيبراني(Cyber Security).
وتجدر الاشارة ان جامعة فيلادلفيا قامت بإشراك مجموعة من مهندسي الكلية في ورش عمل تدريبيه لإعطاء هكذا مختبرات بالشكل المطلوب منسقة من قبل مشروع IREEDER .

شاهد أيضاً

أسرة جامعة فيلادلفيا تنعى رئيس دولة الامارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

عروبة الإخباري – تنعى أسرة جامعة فيلادلفيا ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بأذن الله …

%d مدونون معجبون بهذه: