«الفوسفات» توقع اتفاقية لتزويد «لوما» الألمانية بـ 850 ألف طن سنويًا

عروبة الإخباري – وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة لوما الدولية الألمانية (LUMA-international GmbH) أمس، اتفاقية تزود شركة الفوسفات الأردنية بموجبها الشركة الألمانية باحتياجاتها من مادة الفوسفات الخام متوسط النوعية.

ووقع الاتفاقية، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، كل من الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، والمدير العام لشركة لوما الدولية الألمانية رالف كيلر.

واكد الدكتور الذنيبات خلال توقيع الاتفاقية، أهميتها في تعزيز علاقات التعاون بين الأردن والمانيا في مجالات الأسمدة الفوسفاتية.

وقال ان الاتفاقية تضاف الى سجل الاتفاقيات التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية خلال السنوات القليلة الماضية، وتسهم في تعزيز تنافسية الشركة وحضورها في الأسواق العالمية.

من جانبه، بين المهندس الرواد، أن شركة مناجم الفوسفات الأردنية ستزود الشركة الألمانية بموجب الاتفاقية، باحتياجاتها من مادة الفوسفات وبواقع 850 ألف طن سنويا ولمدة 20 عاما وبالأسعار العالمية.

بدوره، أكد مدير عام شركة لوما الدولية الألمانية، اعتزازه بهذه الشراكة الجديدة مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لما تحظى به الشركة من مكانة في سوق الفوسفات العالمي.

وقال ان شركة لوما تتطلع الى مزيد من التعاون مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية في المرحلة المقبلة، وايجاد شراكات جديدة في مجال انتاج حامض الفوسفوريك والاسمدة الفوسفاتية.

وكان الجانبان قد بحثا على هامش توقيع الاتفاقية، إمكانية انشاء مصنع لحامض الفوسفوريك في العقبة او منطقة الشيدية، حيث سيتم استكمال هذه المباحثات خلال الايام القليلة المقبلة وتوقيع مذكرة تفاهم في هذا المجال.

وحضر توقيع الاتفاقية ممثل الشركة الألمانية في الأردن مدير عام شركة سلار برهان البطيخي، ومسؤولون من الجانبين.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة البرازيلي يزور مصانع ” البوتاس العربية” ويبحث سبل تعزيز إمداد بلاده بالأسمدة المرتبطة بالأنشطة الزراعية

وزير الزراعة البرازيلي يزور مصانع ” البوتاس العربية” ويبحث سبل تعزيز إمداد بلاده بالأسمدة المرتبطة …

%d مدونون معجبون بهذه: