21 مترشحا ومترشحة فازوا بالتزكية في الانتخابات المحلية

عروبة الإخباري – فاز 21 مترشحاً ومترشحة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان 2022 بالتزكية، وفق ما رصده “تحالف راصد” لمراقبة الانتخابات، وتابعته “المملكة” في القوائم النهائية للهيئة المستقلة للانتخاب.
وقال تحالف “راصد” إن مترشحاً واحداً فاز بمنصب رئيس البلدية وهي بلدية القطرانة، وهو نواف لافي العقيلات
وأشار إلى فوز 16 عضواً بعضوية مجالس بلدية جميعهم ذكور؛ ففي محافظة العاصمة عمّان 3 أعضاء موزعين على بلدية ناعور (عاطف السواعير) لمجلس أم القطين، وبلدية الموقر بعضوين اثنين (رياض عوض الغيالين عن منطقة أم بطمه، ومفلح سالم الشرعه عن مجلس الحاتمية).
وفي محافظة البلقاء، فاز فيها 3 أعضاء موزعين على بلدية عين الباشا بعضوين اثنين (عبدالكريم العدوان عن مجلس أم انجاصة، وشاهر حمد العدوان عن مجلس السليحي) وبلدية الشونة الوسطى بعضو واحد (خالد إبراهيم العرني عن منقطة النهضة).
أما محافظة إربد، ففاز بها عضوان اثنان في بلدية الطيبة (مجدي إبراهيم العزام عن مجلس مخربا، ومحمد أحمد دواغرة عن مجلس مندح).
وفاز في محافظة الكرك، عضوان اثنان في بلدية عبدالله بن رواحة (ياسر سلامة الخمايسة عن تجمع الزهراء) وبلدية السلطاني (إبراهيم موسى الحجايا عن تجمع الوادي الأبيض).
أما في محافظة معان، فاز فيها 4 أعضاء من بلدية أيل بعضو واحد (صالح مرضي الذيابات عن مجلس الصدقة) وبلدية الشراة بـ 3 أعضاء وهم (خلف علي عيال علي عن مجلس طاسا، وعبدالله مدالله الدراوشة عن مجلس أبو السن، وحسين مفضي البطونية عن القادسية والفيصلية والثغرة).
ومحافظة العقبة فاز بها عضوان في كل من بلدية القويرة (سالم سليمان الطرشان عن مجلس الراشدية) وبلدية قريقرة وفينان (علي امنيزل الرشايدة).
أما الأعضاء الفائزون بالتزكية في مجالس المحافظات، فقد بلغ عددهم 4 أعضاء موزعين على 3 محافظات، ففاز في محافظة البلقاء عضوان اثنان في كل من منطقة الفحيص (عيد سالم منيزل) ومنطقة ماحص (عبدالمجيد الشلبي).
وفاز عضو واحد في محافظة العاصمة عمان في منطقة تمثل كل من أم القصير والمقابلين والبنيات (حسين محمد المليفي)، وعضو واحد في محافظة الكرك في منطقة القطرانة (نايف عواد بني عطية).

شاهد أيضاً

الزيناتي: 27 سريراً لـ104 أطفال في مستشفى الأمير فيصل

عروبة الإخباري- قال رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي، إن 104 أطفال يرقدون “على سرير الشفاء …

%d مدونون معجبون بهذه: