صبري: حي الشيخ جراح سيبقى شعلة المقاومة في فلسطين

عروبة الاخباري – قال خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، إن حي الشيخ جراح سيبقى شعلة المقاومة في فلسطين، محذرا في الوقت ذاته من مساعي الاحتلال لحصار الأقصى من كافة النواحي.
وشدد صبري على أن حي الشيخ جراح سيبقى شعلة المقاومة نظرًا لأبعاده الجغرافية والتاريخية ووقوعه في قلب القدس المحتلة.
ونوه إلى أن مخططات الاحتلال في الشيخ جراح وسلوان وكافة الأحياء في المدينة المقدسية هي جزء من إطباق الخناق على المسجد الأقصى، حيث يسارع بتنفيذ مشاريعه التهويدية من الناحية الشمالية للمسجد في الشيخ جراح والناحية الجنوبية في حي سلوان.
واستنكر الشيخ صبري موقف السلطة الفلسطينية وقيادتها تجاه القدس، ووصفه بـ”المشلول سياسيا”.
ويعاني أهالي حي الشيخ جراح من هجمة للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تمارس قمعا متواصلا بحق المواطنين والمتضامين معهم، وتغلق مداخل الحي، بينما تسمح للمستوطنين بممارسة استفزازاتهم بحرية.
وتواجه عشرات العائلات في الحي المقدسي خطر الإخلاء والتهجير القسري من منازلها لصالح مشاريع استيطانية، حيث يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على الحي.
وبالعموم، يتهدد مدينة القدس المحتلة عدد كبير من المشاريع الاستيطانية التي أقرتها سلطات الاحتلال، فإلى جانب مخططات التهويد في المسجد الأقصى المبارك وأحياء جبل المكبر والشيخ جراح يستعد الاحتلال لتنفيذ ثلاثة مخططات استيطانية خطيرة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يوقف التحقيق مع جنوده بشأن اغتيال أبو عاقلة

عروبة الإخباري – قرر جيش الاحتلال الاسرائيلي الامتناع عن فتح تحقيق مع جنوده حول ظروف …

%d مدونون معجبون بهذه: