جمعية جذور لحقوق المواطن تدعو الشعب الأردني للمشاركة في الإنتخابات

عروبة الإخباري – أصدرت جمعية جذور لحقوق المواطن بيان بمناسبة انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تاليا نصه:

المشاركة في الانتخابات إقتراعا وترشيحا حق أساس من حقوق المواطن المكفولة في الدستور الأردني وفي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالعهود والمواثيق الدولية .
جمعية جذور لحقوق المواطن تهيب بجماهير الشعب الأردني المشاركة الفاعلة في الإقتراع بإنتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان في الثاني والعشرين من اذار هذا الحق الذي يكفل لهم إيصال من يمثلهم ويعنى بشوونهم ومصالحهم بأمانة في المجالس المختلفة وفق برنامج إنتخابي ملزم للتنفيذ لمن يحوز على ثقة المواطنين الناخبين .
جمعية جذور لحقوق المواطن تؤمن أن الإنتخابات التشريعية والبلديات ومجالس المحافظات أساس لترسيخ وتعزيز المسيرة الديمقراطية فلا ديمقراطية دون إنتخابات دورية وحرة .
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد المواطنين المبادرة إلى ممارسة حقهم بالاقتراع لصالح من يثقون بقدرتهم على الإنجاز للصالح العام بعيدا عن المصالح الشخصية وحجب الصوت عمن لم يرتقي إلى ثقة المواطن بأداء واجباته في دورات سابقة أو أساء إستخدام صلاحياته .
جمعية جذور لحقوق المواطن إذ تدرك بأن تعديل القوانين الناظمة بحاجة إلى بعض التعديلات الضرورية فإنها تدعو إلى إجراء هذه التعديلات للدورات القادمة بما تتوافق ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني التي تضمنتها الأوراق النقاشية لجلالته وإلتزاما بالعهود والمواثيق الدولية .
فليكن 22 اذار يوما ديمقراطيا إعلاءا لقيم الديمقراطية القائمة على المواطنة وإنطلاق مرحلة نحو الإنجاز والإنماء….
جمعية جذور لحقوق المواطن
عمان في 20 /3 / 2022

شاهد أيضاً

السجن 3 أشهر لمختلق خبر بيع لحوم حمير لمستهلكين في الأردن

عروبة الإخباري – دانت الهيئة القضائية برئاسة القاضي الدكتور عصمت الرحامنة شخصا اختلق خبرا يفيد …

%d مدونون معجبون بهذه: