كتلة هوائية قطبية تؤثر على الأردن بدءا من ليلة الاثنين الثلاثاء

عروبة الإخباري  – قال الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر الأحد، إن كتلة هوائية قطبية تؤثر على الأردن بدءا من ليلة الاثنين الثلاثاء.

وأضاف الشاكر لـ”المملكة” أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون من أبرد أيام فصل الشتاء.

وقال مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، إن ليل السبت قارس البرودة في ظل اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة ضخمة تندفع من شرق القارة الأوروبية باتجاه المنطقة منذ الجمعة، تسبّبت بانخفاض كبير على درجات الحرارة.

ويتوقع استمرار تأثير الكتلة على المملكة حتى نهاية الأسبوع الحالي، وستبقى درجات الحرارة بمستويات باردة طوال الأسبوع الحالي.

وأضاف أن الثلاثاء، تتعمق الكتلة الهوائية القطبية بشكل إضافي، ما يعني أن يوم الثلاثاء هو اليوم الأبرد خلال الأسبوع الحالي، وفق الطريفي.

“حركة أو تعمّق الكتلة التي تحمل خصائص تشجع على تساقط الثلوج في مناطق عدة يوم الثلاثاء، إلا أن هناك بعض العوامل حتى الآن غير جيّدة من ناحية وجود تساقط ثلجي مستمر في معظم المناطق، ولذا فإنّ حركة الكتلة القطبية بحسب التوقعات الحالية تسلك مسارات غير رطبة بشكل كافٍ حتى تحقق فرص تساقط الثلوج الغزيرة”، بحسب الطريفي.

وقال: “لا يمكن مقارنة ما سيحدث الثلاثاء، بما حدث بالمنخفض الثلجي في كانون الثاني/يناير الماضي”، مضيفا: “يُتوقع تساقط زخات من الثلج في مناطق عشوائية ومتفرقة في المرتفعات خاصة بعد ظهر الثلاثاء، وحتى مساء الثلاثاء بحسب القراءات الحالية، وتُتبع هذه التساقطات بموجة من الجليد والانجماد القوي تؤثر على معظم المناطق ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء”.

وأشار إلى أن الكتلة المقبلة الثلاثاء، ذات طابع قارس البرودة، وقد تكون أقوى من الكتلة التي أثرت علينا في شهر كانون الثاني/يناير من ناحية البرودة.

شاهد أيضاً

السجن 3 أشهر لمختلق خبر بيع لحوم حمير لمستهلكين في الأردن

عروبة الإخباري – دانت الهيئة القضائية برئاسة القاضي الدكتور عصمت الرحامنة شخصا اختلق خبرا يفيد …

%d مدونون معجبون بهذه: