تسريب بيانات شخصية لـ30 ألف طيار إسرائيلي

teran-isrel4884

عروبة الإخباري – قالت صحيفة إسرائيلية إن بيانات شخصية لـ30 ألف طيار إسرائيلي وأعضاء طواقم جوية حاليًا وفي السابق، تم تسريبها عبر قراصنة إنترنت.
وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أنه تم نشر التسريبات في موقع فرقة السايبر الهجومية الإلكترونية المسماة ” Leak the Analyst”.
ووفقًا للصحيفة، فقد شملت تلك البيانات المسربة الأسماء الكاملة وأرقام الهويات وأماكن الإقامة والوظائف لأولئك الطيارين التي سُربت بيانتهم.
من ناحيته، قال مدير السايبر في شركة “فيرونيس” المتخصصة في أمن المعلومات والبيانات، إنه “قمت بتحميل الملف، وظهرت فيه بيانات ورأيت 30 ألف سجل لأفراد الطاقم الجوي، مع معلومات لأسماء شخصية، أسماء عائلة، عناوين، هواتف، وظائف، تواريخ ميلاد”.
وعقب التأكد من الأسماء مع مصادر أخرى على الشبكة بدت تلك البيانات والأسماء حقيقية، وحتى أن عددًا كبيرًا منهم خدموا في السابق بسلاح الجو الإسرائيلي.
ولفت إلى أنه “لا يعرف ما يقوله عن مصدر التسريب، لكنه يعتقد أنه ليس مصدرًا عسكريا لأن التسريب يشمل أسماء طيارين في القطاع المدني”.
ولفت إلى أن “فرقة الهاكرز نشرت المعلومات الكاملة بدون أية أطماع مالية”، مرجحًا أنه على ما يبدو لا يُدركون ما حازوا عليه من معلومات قيّمة”، وبسبب المخاوف أن تستخدمها جهات معادية للكيان الإسرائيلي، قامت شركة “فرونيس” بتسليم تفاصيل التسريب إلى وحدة السايبر الوطنية حتى تهتم بالموضوع.
وقالت وحدة فحص شركة “فرونيس”، إن “مجموعة “Leak the Analyst” نشرت حتى الآن عددًا من التسريبات من عدة مصادر حساسة، بينها الشركة الأمنية “F5″، و”رفائيل”، و”Verint”، ووزارة الخارجية الأوكرانية، وشركة الاتصالات التايلندية”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي: “مستقبل الدولة في خطر”

عروبة الإخباري – علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على قرار غيداء ريناوي زعبي، عضو …

%d مدونون معجبون بهذه: