بحث تزويد “الفوسفات الأردنية” للسوق البرازيلي باحتياجاته من الأسمدة الفوسفاتية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه اليوم مع السفير البرازيلي في عمان روي امارال، طلب الجانب البرازيلي تزويده بمادة الفوسفات الخام وسماد الداب والأسمدة الاخرى.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، الذي حضره المستشار في السفارة البرازيلية جوزيه فيريرا، عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وأهمية تطويرها وتعزيزها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد الدكتور الذنيبات، استعداد شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لتزويد البرازيل باحتياجاتها من مادة الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية المتوفرة لدى الشركة والشركات التابعة لها بمختلف أنواعها، وتوقيع إتفاقية مع الجانب البرازيلي بهذا الشأن.

كما أبدى، استعداد الشركة لإقامة مشاريع مشتركة مع الجانب البرازيلي في منطقة العقبة، أو المناطق التي تعمل بها الشركة لانتاج الأسمدة بمختلف أنواعها على أن يكون الانتاج موجه للسوق البرازيلي.

وأطلع الدكتور الذنيبات السفير البرازيلي على المباحثات الجارية حاليا بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وإحدى الشركات البرازيلية لتزويدها بالفوسفات والسماد، موجها الدعوة للجانب البرازيلي لإرسال وفد لزيارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية والاطلاع على عملها.

بدوره، أشاد السفير أمارال، بشركة مناجم الفوسفات الأردنية، واستعدادها لتأمين احتياجات السوق البرازيلي بالأسمدة الفوسفاتية.

كما رحب بفكرة إقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين، ونقلها للجهات المختصة في بلاده، وبما يخدم السوق البرازيلي، وتلبية احتياجاته من مادة الفوسفات، مبديا استعداده للترتيب لوفد برازيلي لزيارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية تلبية للدعوة الموجهة من الشركة.

من جانبه، بين الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبدالوهاب الرواد، أن الشركة تعمل على تزويد السوق البرازيلي بمادة الفوسفات الخام، وهي على إستعداد لتوسيع حجم التصدير الموجه له وفق طلبه واحتياجاته.

شاهد أيضاً

شركة المدن الصناعية: 9 مدن صناعية قائمة توفر نحو 63 ألف وظيفة مباشرة

عروبة الإخباري – أكّد رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية لؤي سحويل، الأحد، وجود 9 …

%d مدونون معجبون بهذه: