جمعية ديار العز تنظم جولات ميدانية في اليوم العالمي للمرأة

عروبة الإخباري – سأحتفل بهذا اليوم “اليوم العالمي للمرأة” على طريقتي.. ليس اليوم فقط هو يومك ايتها العظيمة .. انها كل اللحظات والثواني التي تفخر انك عالمها الجميل.. كل يوم وانت الفرح والحب والحياة لمن حولك. سيري فعين الله ترعاك..

سيدة كائنات الأرض .. لكل نشمية من نشميات الوطن بشكل عام ونشميات ديار العز بشكل خاص كل عام وانتن بألف خير..

هذا يوم مميز ليس في الأردن فحسب بل في العالم أجمع، اردت أن اسلط الضوء على ما أنجزت المرأة الأردنية في حياتها العلمية والعملية .. أردت أن انتشي وأنا أعظم هذه التجارب مهما كانت واينما حلت..

هذا ما قالته صباح أبو العز السيدة والناشطة الثقافية والسياسية رئيس جمعية ديار العز للحقوق والحريات وقد رفعت لجلالة الملكة رانيا مصدر فخر المرأة الأردنية اجمل التهاني بهذه المناسبة وثمنت دعمها وجهودها التي قادت المرأة إلى تحقيق إنجازات محلية وعالمية.

حيث قامت أبو العز بعمل جولات ميدانية ومقابلات مع سيدات مجتمع محلي تخللها المباركة لكل سيدات العالم بيوم المرأة العالمي تلاها حوار حول حقوق المرأة وهل وصلت الى المستوى الذي تسهم فيه بالمشاركة واتخاذ القرار.

من أبرز ما تم التطرق إليه في الجولات حق المرأة الاردنية المتزوجة من جنسيات اخرى في منح الجنسية لأبناءها ، وزيادة فرص العمل للمرأة في القيادات العليا ، وانصافها اقتصاديا واجتماعيا ومنحها كافة الحقوق التي اوصى بها ديننا الحنيف قبل اي منظمات حقوقية..

شاهد أيضاً

جمعية جذور لحقوق المواطن تطالب الحكومة اتخاذ اجراءات لمعالجة قضايا تمثل أهمية لشرائح واسعة من المواطنين

عروبة الإخباري – طالبت جمعية جذور لحقوق المواطن الحكومة الايعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة عددا …

%d مدونون معجبون بهذه: