“أورنج الأردن” و”إنتاج” تطلقان جائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي”

عروبة الإخباري – تحت مظلة مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات “SHETECHS”، أطلقت أورنج الأردن وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” جائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي”، للاحتفاء بالرياديات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجيعهن.

وتهدف الجائزة، التي يتزامن إطلاقها مع يوم المرأة العالمي 8 آذار، لإتاحة فرصة أكبر أمام السيدات ممّن لهنّ بصمات في الريادة وتمكينهن من المنافسة بمشاريعهن وابتكاراتهن، ليتم لاحقاً تقييم هذه المشاريع من قبل لجنة مختصة واختيار 3 مشاريع فائزة من بين كافة المتقدّمات للجائزة.

وتشمل معايير المشاركة في الجائزة أن تكون المتقدّمة صاحبة فكرة ريادية أو مؤسِّسة أو شريكة في مشروع ما، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة تواصل أعمالها في الأردن، في حين تشمل أسس اختيار الفائزات مدى تأثير مشروعها اجتماعياً وبيئياً وما إذا كان يحقق مفهوم الاستدامة، بالإضافة إلى تحقيق المشروع لمعيار الابتكار والتنافسية وإمكانية تنفيذ النموذج الأولي أو أن يكون في مرحلة النمو.

ويمكن للراغبات في التقدّم للجائزة زيارة حسابات “إنتاج” وأورنج الأردن عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزةhttps://intaj.net/shetechs-iwd/ ، علماً أن الموعد النهائي للتقديم في نهاية شهر آذار الحالي وأن إعلان النتائج سيكون في نهاية شهر نيسان المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، سعي الشركة لتعزيز مساهمة المرأة الرائدة في التنمية وتقدير إنجازاتها وتشجيعها، فضلاً عن تمكين المزيد من الشابات والسيدات من تسخير طاقاتهن وتحقيق التميّز، خاصة في القطاع الرقمي، انطلاقاً من دور أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول يلتزم بالشمول الرقمي، لافتاً إلى أن المساواة بين الجنسين في كافة المجالات تشكّل إحدى أهم أولويات الشركة.

وبيّن ماريني أن أورنج تواصل تمكين المرأة داخل الشركة وخارجها، بما في ذلك تعزيز وصولها إلى المناصب القيادية وتقدّمها المهني والمساواة بين الجنسين، والبرامج المستدامة التي تمنح السيدات في مختلف أنحاء المملكة فرصة اكتساب المهارات الرقمية والريادية المطلوبة مجاناً ضمن استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية.

وأضاف ماريني أن النساء يمثلن 25.2% من موظفي الشركة، فيما وصلت نسبة السيدات في المناصب الإدارية إلى 20.9%، مع وجود سيدتين في اللجنة التنفيذية، عدا عن حصول الشركة لمرتين على شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين GEEIS من قبل Bureau Veritas، وهو معيار عالمي لتعزيز ثقافة المساواة الجندرية في مكان العمل، حيث قامت الشركة بتحسين أدائها فيه وحققت نتيجة 4 من 5.

من جانبها، أكدت عضو هيئة المديرين ورئيسة مبادرة “SHETECHS” في جمعية “إنتاج”، السيدة ربى درويش، على أهمية هذه الجائزة في التعبير عن مدى الجهود الكبيرة التي تبذلها المرأة في عملها وفي المجتمع، لافتة إلى أن الجوائز من هذا النوع من شأنها تشجيع النساء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت درويش إلى أن المرأة لها دور ريادي بارز، لا سيما في مجال تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع قابلة للتنفيذ في كافة القطاعات، وعلى رأسها الصحة والتعليم والتنمية المستدامة والتكنولوجيا، مؤكّدةً على كفاءة وخبرة المرأة العاملة في القطاع وقدرتها على الابتكار والإبداع، نظراً للمهارات العلمية والعملية التي تمتلكها المرأة في الأردن بسبب الدرجات العلمية الحاصلة عليها.

وشددّت درويش على أن الجمعية ستواصل العمل على زيادة نسبة مساهمة المرأة في القطاع، باعتبارها مساهماً في عملية التحوّل إلى اقتصاد رقمي.

يشار إلى أن “SHETECHS” مبادرة أطلقتها “إنتاج” لتشبيك السيدات الخريجات مع شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تسهيل وإيجاد وظائف لهن، بعد اكتسابهن المهارات اللازمة للعمل من خلال التكنولوجيا واستخدام الإنترنت.

شاهد أيضاً

السمهوري: جريمة إغتيال الإعلامية شيرين ابو عاقلة.. ليست بحاجة إلى لجنة تحقيق

عروبة الإخباري – غرد الكاتب والمحلل السياسي، عضو لجنة الشؤون الخارجية والبرلمانية في المجلس الوطني …

%d مدونون معجبون بهذه: