وزير الصناعة: لا ارتفاع على الأسعار في شهر رمضان

عروبة الإخباري – أكّد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، عدم تغيير أسعار الخبز رغم ارتفاع الأسعار عالمياً، والأمر ينطبق على الشعير.
وأضاف عبر برنامج “صوت المملكة” الذي بثته قناة المملكة مساء اليوم الإثنين، أن “الصنفين الذين كحكومة نؤمنهم لكل المملكة، القمح والشعير، القمح على البورصة منذ 3 أيام 470 دولار للطن الواحد القمح كحكومة لدينا مقدرة أكثر من القطاع الخاص لدينا مخزون يكفي والشعير كذلك”.
وتابع الشمالي: “لا ارتفاع على الأسعار في شهر رمضان”.
من جهته، قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، إن “أسعار المنشأ لبعض السلع بحسب ما أعلنت منظمة الفاو ارتفعت للمواد الغذائية تجاوزت 35-40%، وبعض الأصناف كالزيوت النباتية وصلت ارتفاعاتها إلى 80% وهذا الارتفاع لم يحصل خلال الأسابيع الأخيرة وإنما هذه الارتفاعات كانت زيادات متراكمة”.
وأشار الرفاعي إلى “القيام بإرسال رسائل للحكومة بأن هناك ارتفاعات غير مسبوقة في بعض الأصناف، وقلنا بأنه لا بد من البحث عن البدائل أو تشجيع وتسهيل للتجار بالقيام بإعطائهم فرص لتمويلهم للحصول على كميات أكبر لتوفير مخزون”.
نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد، قال إنه “لا يعقل أن ترتفع تنكة الزيت من 22 دينار لتصل إلى 29 و 30 دينار، ولا يعقل أن زيت النخيل كان ب 21 دينار و أصبح 28 دينار”.

شاهد أيضاً

3lm-jo

الدغمي: الأردن تحمل سلسلة من الأزمات الدامية في سوريا والعراق وفلسطين

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، ان الرؤى الملكية كانت النبراس …

%d مدونون معجبون بهذه: