انسحاب 144 مرشحا ومرشحة من “الانتخابات المحلية”

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن انتهاء المهلة المحدّدة لانسحاب المرشحين من انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.
وبحسب الناطق باسم الهيئة محمد خير الرواشدة فقد بلغ عدد المرشحين المنسحبين من الانتخابات المقبلة 144 مرشحا ومرشحة، منهم 128 ذكور، و16 إناث، حيث بلغ عدد المنسحبين من الترشح لرئاسة البلدية 51 مرشحا جميعهم ذكور، وعدد المنسحبين من الترشح لانتخابات عضوية مجالس المحافظات 24، منهم 19 ذكور، و5 إناث، وعدد المنسحبين من الترشح لانتخابات عضوية المجلس البلدي 65 مرشحا ومرشحة منهم 54 ذكور و11 إناث.
وبلغ عدد المنسحبين من الترشح لعضوية مجلس أمانة عمّان 4 مرشحين جميعهم من الذكور، ليصبح العدد الكلي للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان بعد الانسحابات 4647 مرشحا ومرشحة، منهم 3801 ذكور، و846 إناث.
وبموجب التعليمات التنفيذية رقم (4) لسنة 2021، الخاصة بالترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان فإنه يجوز لأي مرشح أن يقوم بسحب ترشحه بتقديم طلب خطي إلى رئيس الانتخاب قبل أربعة عشر يوما من الموعد الرسمي ولا يعتدّ بأي انسحاب لأي مرشح بعد انتهاء هذه المدّة، وعلى الهيئة أن تعلن عن انسحاب أي مرشح في منطقة البلدية/ الدائرة الانتخابية على موقعها الإلكتروني.
يذكر أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد حدد الثاني والعشرين من الشهر الحالي موعدا للاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

شاهد أيضاً

3lm-jo

الدغمي: الأردن تحمل سلسلة من الأزمات الدامية في سوريا والعراق وفلسطين

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، ان الرؤى الملكية كانت النبراس …

%d مدونون معجبون بهذه: