الملك يزور الملكية الأردنية

عروبة الإخباري  – أكد الملك عبدالله الثاني أهمية دور شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في دعم وتنشيط السياحة في المملكة بوصفها الناقل الوطني، والذي يعزز مكانة الأردن كوجهة سياحية إقليمياً وعالمياً.
وأشار، خلال زيارته اليوم الثلاثاء المبنى الرئيس للشركة، إلى المساهمة الكبيرة للملكية الأردنية في تمكين قطاع السياحة، لافتا إلى أنها محرك رئيس في نمو الاقتصاد الوطني بخاصة في قطاعي السياحة، والنقل والشحن الجوي.
وفي معرض الحديث عن تأثر شركات طيران العالم بجائحة كورونا، أكد الملك إيمانه بقدرة “الملكية الأردنية” على تجاوز التحديات الراهنة، وتحويل التحديات إلى فرص.
بدوره، قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الملكية الأردنية كانت على مسار من التعافي في عام 2019، لكن قطاع الطيران دولياً تضرر بسبب “كورونا” وترتب على ذلك خسائر مالية.
ولفت رئيس الوزراء إلى الدور الذي تقوم به شركة الملكية كناقل وطني، مؤكداً أهمية تعزيزه بهدف جذب المزيد من السياح إلى المملكة.
من جهته، بين رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكيّة الأردنيّة سعيد دروزة أن الهدف الأساسي الذي تعمل عليه “الملكية الأردنية” هو أن تبقى شركة الطيران المفضلة لربط الأردن والمشرق بالعالم.
وأضاف دروزة أن الشركة تملك أسطول طائرات حديثة وشبكة خطوط مرنة تصل إلى مختلف الوجهات العالمية، وإلى أكثر من 1000 مطار في 170 دولة، من خلال تحالف الطيران العالمي (ون وورلد)، والذي انضمت الشركة إلى عضويته عام 2007.
وتحدث المدير التنفيذي للشركة المهندس سامر المجالي، عن خطة “الملكية” خلال السنوات الخمس المقبلة لتخطّي الظروف الاستثنائية الحالية والمتوقعة مستقبلاً.
وقال إن الخطة تشمل مراجعة شبكة الخطوط وزيادة عدد الوجهات، وتحديث أسطول الطائرات ومضاعفته ليصل إلى 43 طائرة، والنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها “الملكية الأردنية” لمسافريها، وتهدف للمحافظة على مكانة الأردن المرموقة كنقطة عبور استراتيجية في المشرق العربي.
وأشار المجالي إلى أن الشركة تمكنت من تخفيض خسائرها في عام 2021 بنسبة 54 بالمئة، مقارنة بالعام 2020، كما تمكنت من زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 68 بالمئة، لتصل إلى 357 مليون دينار في العام 2021، مقارنة بـ 213 مليون دينار في العام 2020.

شاهد أيضاً

فعاليات احتفالية بعيد الاستقلال في هذه المناطق

عروبة الإخباري – ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الـ 76 الذي يصادف الاربعاء يقام على …

%d مدونون معجبون بهذه: