“المقاولين” ترد على “مكافحة الفساد” بشأن مصاريف النقابة

عروبة الإخباري – قال نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب، إن النقابة قامت بالرد على الاستفسارات التي وصلت إليها من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والتي طالت بعض مصاريف النقابة خلال الأربع سنوات الماضية.
وأشاد خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة، بالدور الوطني الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد في التحقيق في أي ملف يرد إليها.
وأضاف أن الهيئة طلبت من النقابة الرد على العديد من الاستفسارات والتي احتاجت لوقت لجمعها من مركز النقابة وفروعها في المحافظات، وتم إرسال كم هائل من الملفات للهيئة للتأكد من وصول كامل المعلومة للهيئة لتتحقق منها.
وأكد أن أوامر الصرف تتم بموجب قرارات المجلس وقانون النقابة ونظامها الداخلي، وأن النقابة اعتادت بأن تكون في قمة الشفافية، وأن مجلس النقابة مؤتمن على أموال النقابة، وهو مسؤول ومسائل.
كما أكد أن النقابة تعمل بشكل مؤسسي وبناء على قرارات مجلس بهدف تطوير ورفع سوية المهنة والنقابة، وأنها ستبقى إلى جانب الوطن، وكافة القضايا الوطنية.
من جانبه، قال أمين سر النقابة عضو المجلس فؤاد الدويري، أن مجلس النقابة يتعامل بشفافية مطلقة وآليات واضحة، وأن هيئة مكافحة الفساد تقوم بدور وطني يسجل لها للحفاظ على المال العام والتأكد من أوجه صرفه.
وقال أمين صندوق النقابة عضو المجلس المهندس ياسين الطراونة إن مجلس النقابة محاسب باستمرار ويعمل بموجب الصلاحيات القانونية الممنوحة له، وجميع أوجه الصرف تمت لمصلحة النقابة وبما يليق بسمعة المقاول الأردني.
وتحدث خلال المؤتمر عدد من ممثلي فروع النقابة في المحافظات، حيث أكدوا سلامة الإجراءات المالية التي تتبعها النقابة وفروعها لغايات الصرف والتي تتم بموجب القانون.
وتناولت استفسارات الهيئة مصاريف النقابة على أعمال الصيانة والتحسينات في عمان والفروع، والصرف على معرض الإنشاءات الذي أقامته النقابة.

شاهد أيضاً

ولي العهد يطلع على الأنظمة المستحدثة في خدمات “إدارة الترخيص”

عروبة الإخباري – اطلع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، خلال زيارته الأربعاء، …

%d مدونون معجبون بهذه: