طقس العرب: الأجواء الخماسينية تعتبر أدفأ بكثير من المعتاد وجافة ومغبرة

drjat-khmasene4

عروبة الإخباري – يتأثر الأردن، السبت، بمنخفض جوي خماسيني مترافق برياح خماسينية، حيث تأتي ضمن تأثيرات المملكة في هذه الرياح الخماسينية وتبدأ عادة منذ منتصف آذار/مارس وتستمر حتى آيار/مايو وهذه الفترة تسمى فترة الخمسين يوم تتأثر بها المملكة بعدة منخفضات.

ورجح الرئيس التنفيذي، لموقع طقس العرب، محمد الشاكر، الجمعة، ارتفاع درجات الحرارة الأحد “أي مع بدء تأثير المنخفض الجوي الخماسيني”، حيث تسود المملكة الأحوال الخماسينية التي تتمثل بالاجواء التي تعتبر أدفأ بكثير من المعتاد وجافة ومغبرة.

وأضاف الشاكر، لـ “المملكة”، أن الخرائط الجوية تظهر فرص لهطول الامطار أثناء مرور المنخفض الخماسيني فوق المملكة؛ وتكون الامطار طينية الطابع في مناطق عشوائية وممزوجة بكميات كبيرة من الغبار بشكل عام.

وأشار، إلى ان المنخفض الجوي الخماسيني يتميز أنه يتوقع مع عبور هذا المنخفض اشتداد كبير متوقع في سرعة الرياح وتحمل كميات كبيرة من الغبار، وهناك موجات كثيفة من الغبار متوقعة الأحد تؤثر على مناطق واسعة من المملكة.

وبين الشاكر، أن الغبار ستؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وهناك موجات غبارية تتشكل في المناطق الصحراوية تؤدي إلى تدني وانعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وكان الشاكر قد قال سابقا، إنّ الأردن سيتأثر بأول منخفض خماسيني الأحد، من خلال اندفاع موجات غبار كثيفة قادمة من صحراء مصر.

شاهد أيضاً

فعاليات احتفالية بعيد الاستقلال في هذه المناطق

عروبة الإخباري – ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الـ 76 الذي يصادف الاربعاء يقام على …

%d مدونون معجبون بهذه: