القائمة النقابية الموحدة تعلن انسحابها من انتخابات المهندسين

عروبة الإخباري – أعلنت القائمة النقابية الموحدة، السبت، “الانسحاب من انتخابات مجالس الشعب الهندسية وانتخابات مجلس نقابة المهندسين” في مراحلها التالية، وهي انتخابات مجالس الشعب الهندسية وانتخابات مجلس النقابة.
وقالت القائمة إن قرارها هذا جاء “بناء على ما حصل في انتخابات فروع نقابة المهندسين الاردنيين يوم الجمعة من تجاوزات، وسوء ادارة وتنظيم، وعدم ضمان حرية ونزاهة وسرية الانتخابات”.
وتاليا بيان القائمة:
بناء على ما حصل في انتخابات فروع نقابة المهندسين الاردنيين يوم الجمعة، من تجاوزات على إرادة المهندسين من خلال التدخلات الخارجية، وسوء ادارة وتنظيم، وعدم ضمان حرية ونزاهة وسرية الانتخابات، وهو ما أصبح واضحا لكل من تابع هذه الانتخابات.
وعليه فقد قامت القائمة النقابية الموحدة (تحالف البيضاء والمستقلين)، بدراسة مستفيضة لما جرى، وبعد استشارة أطرها القيادية ومرشحيها في مجالس الشعب، وهيئاتها المركزية، فإن القائمة الموحدة تعلن انسحابها من العملية الانتخابية في مراحلها التالية، انتخابات مجالس الشعب الهندسية وانتخابات مجلس النقابة.
وذلك احتجاجا على ما جرى من تدخلات ، وما جرى من انتهاك لأبسط قواعد حرية وسرية الانتخابات، مما يجعلنا ننأى بانفسنا وبقواعدنا عن الانخراط في هذه المسرحية الهزلية المحزنة، حفاظاً على نقابتنا واستقلاليتها، وحفظاً لكرامة المهندس الأردني وإرادته الحرة.
ونحمل كامل المسؤولية عما حدث لمجلس نقابة المهندسين الحالي، ولكل الجهات التي تدخلت في هذه الانتخابات دون وجه حق، وفي سابقة لم تحصل من قبل، مما أدى إلى انتاج عملية انتخابية مُزوِّرة لإرادة المهندسين وأصواتهم الحرة.
وسنقوم خلال الأيام القادمة بإصدار بيان يوضح موقفنا وحيثياته، ويوضح ما جرى في هذه الانتخابات المؤسفة.
وأعلن رئيس لجنة إدارة الانتخاب، الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين، علي ناصر، السبت، نتائج انتخابات فروع نقابة المهندسين في المحافظات المملكة، التي جرت الجمعة، لاختيار رئيس وأعضاء مجالس فروع النقابة وهيئاتها المركزية.
وبلغت نسبة التصويت العامة في انتخابات فروع نقابة المهندسين، 47%، فيما بلغت النسبة في محافظة الطفيلة 73%، وفي جرش، 73%، وفي عجلون 67%، وفي المفرق 69%، وفي العقبة 60%، وفي إربد 37%، وفي الزرقاء 38%، وفي السلط 50%.

شاهد أيضاً

ولي العهد: مع سيّدي الحسن جولة لا تنسى

عروبة الإخباري – نشر ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني اليوم السبت صورة على …

%d مدونون معجبون بهذه: