“مركز الأزمات” يطالب بالابتعاد عن مجاري السيول خلال المنخفض

عروبة الإخباري – طالب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالابتعاد عن مجاري السيول خلال حالة عدم الاستقرار الجوي التي تبدأ السبت.

وتصح المركز بالابتعاد عن مجاري السيول خلال حالة عدم الاستقرار الجوي، في ظل توقع أمطار غزيرة أحيانا من نهار السبت حتى مساء السبت.

ويُتوقع هطل أمطار غزيرة أحيانا مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ووادي عربة وخليج العقبة وحتى المناطق الشرقية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول خلال تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم السبت.

وأوضح مدير إدارة الارصاد رائد آل خطاب في بيان، الجمعة، أن مزيجا من الهواء العلوي فوق مصر يتحرك شرقًا مصحوبا بامتداد منخفض آخر أوروبي يتقدم من الشمال إلى الجنوب، سيؤدي بشكل واضح إلى حالة من عدم الاستقرار، وحدوث نشاط للعواصف الرعدية على مناطق عدة.

وأضاف أن حالة عدم الاستقرار تبدأ بالتأثير على شكل زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية، وتشتد حالة عدم الاستقرار السبت، وتشهد أماكن عدة تشكل غيوم رعدية يصحبها هطل زخات غزيرة من المطر أحياناً، وتساقط زخات من البرد قد يكون غزيرا في بعض الأجزاء، مما يؤدي لتشكل السيول الفجائية وجريان السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، تشمل أيضا منطقة البحر الميت ووادي عربة وخليج العقبة.

وتستمر فرصة الهطل نهار السبت في مناطق متفرقة والتي تكون غزيرة أحياناً، مع استمرار توقع تشكل السيول، وتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ودعت الأرصاد الجوية المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول خلال تأثير الحالات الجوية خاصة في حالات عدم الاستقرار الجوي والتي تنشط عادة خلال الفترة المقبلة، وهي تمتاز غالباً بعشوائية الهطل المطري الغزيرة خلالها والتي قد ينجم عنها تشكل سيول مفاجئة وسيول منقولة لأماكن منخفضة لا تشهد هطلا مطريا.

وحذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الخارجية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح.

شاهد أيضاً

السجن 3 أشهر لمختلق خبر بيع لحوم حمير لمستهلكين في الأردن

عروبة الإخباري – دانت الهيئة القضائية برئاسة القاضي الدكتور عصمت الرحامنة شخصا اختلق خبرا يفيد …

%d مدونون معجبون بهذه: