اللاعب عبدالله حماد يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه

عروبة الإخباري – تمكن لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالله حماد، من التأهل إلى نهائي الجولة الأولى من الدوري العالمي للكراتيه التي افتتحت الجمعة في إمارة الفجيرة في الإمارات وتستمر حتى الأحد المقبل.

ويشارك في بطولة الدوري العالمي هذا العام نخبة لاعبي رياضة الكراتيه على مستوى العالم حيث اعتُمد التصنيف العالمي لمشاركة أفضل 32 لاعبا في كل وزن.

وللمرة الأولى سيطبق نظام (Round Robin)، حيث سيوزع اللاعبون واللاعبات في كل وزن على مجموعات ويتأهل إلى الدور ربع النهائي متصدر كل مجموعة.

ونجح حماد في التأهل إلى النزال النهائي بعد تحقيقه 3 انتصارات وتعادل وحيد ضمن منافسات وزن تحت 60 كغم ليضرب موعداً في النهائي الذي سيقام الأحد، مع الروسي يوريك أوغانسيان.

وضمن ذات الوزن، انتقل لاعب المنتخب الوطني، عفيف غيث، للعب على الميدالية البرونزية بعد أن نجح في التأهل إلى ربع النهائي متصدراً لمجموعته من انتصار وتعادل قبل أن يخسر أمام زميله عبدالله حماد في ربع النهائي وينتقل للعب على الميدالية البرونزية.

وكذلك سيلعب، حسن مصاروة، على الميدالية البرونزية، ضمن منافسات وزن تحت 75 كغم، حيث تصدر مجموعته بـ 3 انتصارات متتالية قبل أن يخسر في دور خروج المغلوب وينتقل للعب على الميدالية البرونزية الأحد المقبل.

وفي ذات الوزن، ودع يزن الوهر من دور المجموعات بعد خسارتين.

من جانبه، ودع عبدالرحمن المصاطفة، حامل برونزية دورة الألعاب الألولمبية في طوكيو 2020، من الدور ربع النهائي لوزن تحت 67 كغم، حيث حقق فوز في الدور الأول قبل أن يخسر أمام الإيطالي لوكا ماريسكا.

وتستكمل المشاركة الأردنية في البطولة من خلال محمود السجان ومازن جعيدي ضمن منافسات وزن تحت 84 كغم.

ويشارك في الدوري العالمي 300 لاعب ولاعبة يُمثلون 55 دولة.

شاهد أيضاً

الأرجنتين تهزم بولندا وتتأهلان معا لدور الـ16 بكأس العالم

عروبة الإخباري – فازت الأرجنتين 2-صفر على بولندا بفضل هدفين في الشوط الثاني في ختام …

%d مدونون معجبون بهذه: