أبو هديب: لدينا رؤية طموحة!!

 عروبة الاخباري-  كتب سلطان الحطاب    

جاءت شواهده بالأرقام فالدكتور ابو هديب رئيس مجلس ادارة البوتاس لم يبعنا كلاما انشائيا كما حال كثير من الشركات والمؤسسات العامة، بل إنه اعرب جملة البوتاس بشكل واضح و تحدث عن رؤية طموحة تقوم على تنفيذ الخطط المستقبلية الموضوعة امامه وزيادة الارباح المتنامية..

 ابو هديب بشّر بمشروعات جديدة وعديدة هدفها الانتاج ثم الانتاج وان يكون هذا الانتاج منوعا..

البوتاس هو ذهب الاردن الأبيض.. ومن يمتلكه يمتلك الذهب، وهو عند روسيا من اعلى نسب العالم كمية خاصة اذا اضيف اليها الاحتياطي من بلاروسيا فسيكون لديها ما يقارب 20 % من البوتاس في العالم وهو اخطر من السلاح النووي لقيمته الاقتصادية التي تعوّل عليها روسيا..

 البوتاس عندنا في يد أمينة وها هي مناجمه و تعدينه من البحر خلاف الروسي والبلاروسي الذي يعدن من الارض والصخور ويطحن على شكل حبيبات، والاردن تتمتع باحتياطي هائل من البوتاس في البحر الميت ومنه النوع الاحمر الثمين والمطلوب دوليا..

 من اجل البوتاس تعدل روسيا الان بنيتها التحتية من موانئ وسكك حديد وكذلك في الاراضي البيلاروسية بعد ان استهدف الحصار نقل البوتاس عبر ليتوانيا بفعل ضغوط غريبة، ولذا فان اسعار البوتاس ستلتهب فقد اصبح مادة استراتيجية مسؤولة عن توفير الغذاء بشكل افعل على المستوى الدولي..

“اذا هبت رياحك فاغتنمها” ولذلك فان ادارة البوتاس الذي يطيب لها الموسم سوف تغتنم كل فرصة ، وهي على استعداد وجاهزة لذلك فقد جرى الاستثمار بشكل جيد وما زال في نيته صناعة البوتاس وتنويع صناعته ومرونة التسويق والقرار، و لذا اصبح الحال كمن يغرف من بحر ولكن هذا ليس سهلا إلا من امتلك الخبرة وراكمها و توفرت لدية ادارة ذات عزيمة ونظافة واستقامة.. وكل هذا مكن البوتاس العربية ان تضع الاردن على خريطة البوتاس في العالم، وان يصبح مقصدا لكل ما يستعمل فيه البوتاس، ومن هنا كان ايضا الحديث الملكي عن جعل الاردن مركز من مراكز الغذاء العالمي لما يتوفر له من مكونات في ذلك..

 كنت دائما اترقب نتائج البوتاس ليس لأنني مساهم فأنا لا املك فيها سهما ولكن لأنها تقدم للمالية الاردنية وجبة كبيرة هي الاكبر وهي التي تزف البشري وتأتي بالحصاد الوفير، ومن هنا كان تصريح الدكتور ابو هديب فرحا عارما حين قال بتحقيق ارباح صافية وصلت الى 217 مليون دينار، وهذا الرقم قياسي وهو الاعلى منذ عشر سنوات و بنسبة ارتفاع بلغت 172 %..

 الاردن هو الاول عربيا في انتاج البوتاس والثامن عالميا .. لكنه الانشط في نسبة التسويق والقدرة على الوصول الى الاسواق وابرام العقود والحفاظ على اسعار عالية وتصريف الكميات المتوفرة ، وتوفير المطلوب قبل طلبه مباشرة..  و ادارة البوتاس كانت ومازالت انموذجا في القدرة على مواجهة تقلبات سوق الاسمدة العالمية وما يرافقها من تحديات وعقبات اذ انها تملك خططا طويلة الاجل واخرى منوعة واحتياطية..

 البوتاس الان تستحق الزغرودة و تستحق ان يعلق فوقها خرزة زرقاء لما حققته ولمواصلة الاقلاع للاعلى دون توقف، فقد وضعت الان مداميك اعلى في البناء و نتائج افضل غير مسبوقة على كل الأصعدة..

 اذن يفتح ابو هديب كما قال فصلا جديدا وتسطر البوتاس العربية في سجل حروفه ذهب ابيض صفحات مميزة من النجاح، وتعزز مكانتها التنافسية الدولية في سوق الاسمدة وعلى خريطة العالم الذي ينتبه الان للبوتاس بعد ان اصبحت هذه المادة تسبب حالات توتر على صعيد الصراعات الدولية مع روسيا..

 تتميز البوتاس بسرعة الاستجابة والا لما اشتغلت الارقام في العداد بشكل لافت وكذلك بحسن الادارة التي حافظت على السابق من انجازات وزادت عليه بايجاد حلول جديدة ومبتكرة .. وكسبت الشركة ثقة المستهلكين لاستجابتها السريعة للطلب العالمي على الاسمدة والذي يتزايد.

 والبوتاس وهي تقلع الى افاق اقتصادية عالية وجديدة تصحب معها شركات تابعة وحليفة ناجحة تستحق التهنئة مثل كيمابكو التي يقودها المهندس بسام الزعمط..

 باختصار وهنا تلهج الادارة بالانجازات وتفصح عنها وتعتز وتجهر، فالله لا يسمع من ساكت ولذا جاء القول ان الشركة رفدت النظام المصرفي الاردني بعملات اجنبية في العام 2021 بلغت حوالي 1.4 مليار دولار، عدا عن مساهماتها المتميزة على صعيد المسؤولية الاجتماعية التي ظلت تتفوق فيها عن سائر الشركات بدعمها القطاعات التنموية و تمكين المجتمعات وخاصة الواقعة في محيط الشركة..

 ولانه منصف وحريص على اعطاء كل جهة حقها في التقييم فقد قال رئيس مجلس الادارة ان نسب النمو المميزة جاء بفضل قدرة الادارة التنفيذية للشركة على تحديد التحديات الداخلية والخارجية التي تؤثر على اسواق الاسمدة العالمية ، رابطا ذلك بالتخطيط الحصيف والتنفيذ الفعال، وهذه الشهادة اعفت الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي من الحديث والتأكيد على ما اكد عليه رئيس مجلس الادارة ..

وقد اثنى ابو هديب على مجلس الادارة في توجهاته الاستراتيجياته و متابعاته الحديثة و على البيئة الاستثمارية المعطاة للشركة وتمكينها..

 اذن ارقام قياسية جديدة في الارباح 217 مليون دينار وقياسية لأول مرة في كمبة التسويق وصلت الى 2.63 مليون طن في عام 2021.

 مبروك للبوتاس ما صنعت ومازالت في شوط الذهاب لادراك هذا الفريق المميز من الادارة حاجة بلادنا لنشاطهم وحصادهم الوفير..

شاهد أيضاً

حركة فتح تفوز في المقاعد 6 للنقابة المحاميين بقطاع غزة

هذه النتائج لانتخابات نقابة المحامين في قطاع غزة يعني ذلك وبشكل واضح إن حركة حماس …

%d مدونون معجبون بهذه: