صدور نتائج “تكميلية التوجيهي”

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة التربية والتعليم، فجر الخميس، نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الامتحان التكميلي لعام 2022، عبر تفعيل الرابط الإلكتروني المخصص لمعرفة النتيجة.
الوزارة، ستعلن عند الساعة 10 صباحا، تفاصيل ونسب النجاح الخاصة بالنتائج للدورة التكميلية.
وبلغ عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من سائر الفروع الأكاديمية والمهنية نحو 94579 طالبا وطالبة، وتوزع المشتركون بواقع 36340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و44434 للأدبي.
وأكّد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة، لـ “المملكة”، أن وزارة التربية والتعليم “لا تعلن النتائج إلا بعد التأكد بثقة تامة أن نسبة الخطأ صفر بالمئة لذلك لا يمكن أن يكون هناك خطأ بالنتائج”.
وقال إن “الامتحانات شهدت التزاماً كبيراً من الطلبة”، موضحاً أن عدد عدد المخالفات بلغ 204 مخالفات، تقسمت: 34 حرمان من مبحث، 39 حرمان دورة امتحانية، و131 حرمان من دورتين متتاليتين.
وتعلن، وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منتصف الأسبوع المقبل، موعد بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الدورة التكميلية للعام 2021.
وقرر مجلس التعليم العالي في وقت سابق، الموافقة على توحيد التقويم الجامعي في الجامعات الأردنية الرسمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2021 / 2022) بحيث يبدأ تدريس الطلبة في 27 شباط/ فبراير 2022.
أعلنت مديرية الأمن العام، تنفيذ خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة الخميس، بما يضمن منع وضبط المخالفات المرتبطة بالتعبير الخاطئ عن الفرح واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة.
وبحسب الأمن العام، تشتمل الخطة على تكثيف وتعزيز الوجود الأمني ونشر الدوريات الآلية والراجلة، وتفعيل العمل الاستخباري لضبط التجاوزات الأمنية كافة لا سيّما ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشدّدة بحق كل من يرتكب سلوكا من شأنه تهديد حياة أفراد المجتمع.
وأولت الخطة الجانب المروري اهتماما كبيرا من خلال تعدد محاورها الرامية إلى منع وقوع المخالفات المرورية المُعطِلة لحركة السير، لا سيّما المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة المتهورة وغيرها، التي سيتم التعامل معها من خلال إجراءات ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.
ودعت مديرية الأمن العام الطلبة وذويهم إلى “الالتزام بالقانون، والتعبير عن فرحهم بأسلوب حضاري والابتعاد عن صور الاكتظاظ كافة والالتزام بأدوات السلامة العامة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الصحة: ارتفاع إصابات كورونا في الأردن 72%

عروبة الإخباري – أعلن مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الأسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: