ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة

عروبة الإخباري – يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الأحد، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من الشمال والوسط، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، تكون الأجواء ليلا، باردة جداً في أغلب المناطق مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 10 – 6 درجات مئوية، غرب عمان 8 – 4، المرتفعات الشمالية 7 – 3، مرتفعات الشراه 6 – 2، مناطق البادية 13 – 5، مناطق السهول 10 – 6، الأغوار الشمالية 17 – 10، الأغوار الجنوبية 20 – 13، البحر الميت 18 – 11، وفي خليج العقبة 18 – 12 درجة مئوية.

يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة الاثنين، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى الشمال، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

الثلاثاء، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها بقليل، وتكون الأجواء غالباً مشمسة، وباردة نسبياً بوجه عام خلال النهار وباردة ليلاً.

والأربعاء، تكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تتزايد كميات الغيوم وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول في ساعات المساء إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

شاهد أيضاً

فعاليات احتفالية بعيد الاستقلال في هذه المناطق

عروبة الإخباري – ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الـ 76 الذي يصادف الاربعاء يقام على …

%d مدونون معجبون بهذه: