الاحتلال يجبر عائلتين مقدسيتين على إخلاء منزليها تمهيدًا لهدمهما

عروبة الإخباري – أجبرت محكمة الاحتلال العليا اليوم الجمعة، عائلتي دبش والكركي على إخلاء منزليهما في قيسان ببلدة صورباهر بمدينة القدس المحتلة، تمهيدا لهدمهما ذاتيًا.

وقال مالك ماجد دبش لوكالة ” صفا” إنه صدر في 2 الشهر الجاري قرارًا نهائيًا عن المحكمة العليا يقضي بهدم بناية مكونة من طابقين ذاتيًا بحجة البناء دون ترخيص، وإلا سيفرض غرامة مالية ما بين 100 إلى 150 ألف شيكل تكلفة هدمها من قبل بلدية الاحتلال.

وأوضح مالك أنه استنفذ كافة الطرق القانونية من أجل حماية البناية من الهدم، وعقدت أكثر من 8 جلسات تمديد لقرار الهدم، وأنتهت مهلة ال 21 يوما التي تمنحها البلدية حتى الانتهاء من عملية الهدم.

وأشار إلى أنه قدم في عام 2012 طلبا لبلدية الاحتلال من أجل الحصول على ترخيص للأرض لكنها رفضت.

وفرضت بلدية الاحتلال على عائلتي دبش والكركي قبل عدة سنوات مخالفة بناء بقيمة 320 ألف شيكل، دفعتا منها حتى الآن 150 ألف شيكل.

وبين أنه بنى المبنى في عام 2015 وهو عبارة عن طابقين تبلغ مساحتهما 280 متر مربع، ومكون كل طابق من 4 غرف وصالة ومطبخ ودورة مياه.

ويقطن مالك دبش في منزله مع زوجته وخمسة أولاد أكبرهم 12 عاما وأصغرهم 3 أشهر، فيما يقطن علاء الكركي في الطابق الثاني مع زوجته و4 أولاد أكبرهم عمره 8 سنوات وأصغرهم 4 سنوات.

ووصف مالك القرار بالظالم، وناشد أهل الخير بالوقوف إلى جانب العائلتين ومساندتهما في ظل الظروف الصعبة.

شاهد أيضاً

عباس بالذكرى 74 لنكبة الشعب الفلسطيني: الصمود على الأرض هو الرد الأمثل على التطهير العرقي والتهويد

عروبة الإخباري – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الصمود على الأرض والتمسك بها، مهما …

%d مدونون معجبون بهذه: