الاحتلال يهدم 3 مساكن فلسطينية ويدمر شبكة كهرباء في الضفة

عروبة الإخباري – هدم جيش الاحتلال، الثلاثاء، 3 مساكن فلسطينية، ودمر شبكة كهرباء، بالخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقال فؤاد العمور منسق لجان الحماية والصمود جنوبي الخليل (غير حكومية) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت اليوم 3 مساكن قرب منطقة الرماضين جنوبي الخليل.
وأضاف أن ملكية هذه المساكن تعود لفلسطينين من أراضي 48، وهي مساكن مجهزة بالكامل للعيش وتقع في المنطقة “ج”، كما تم تدمير شبكة الكهرباء عندها.
ويحظر على الفلسطينيين إجراء أي تغيير أو بناء في المنطقة “ج” دون تصريح من الاحتلال، يعد من شبه المستحيل الحصول عليه، وفق منظمات دولية.
وصنفت اتفاقية أوسلو 2 في 1995، أراضي الضفة 3 مناطق: “أ” تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و”ب” تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و”ج” تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية من قبل الاحتلال وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.
وفي سياق اخر، قال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات، إن جيش الاحتلال قام بتركيب غرف سكنية إلى الشرق من خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية.
وأضاف في تصريح صحفي، أن الجيش قام بتركيب الغرف على أراضي الفلسطينيين في منطقة “أم حراز”، شرق خربة حمصة الفوقا التي تعرضت لعملية تهجير قسري لسكانها العام الماضي.
وبين أنه تم بناء 8 غرف من الطوب (يتم بناؤها بشكل سريع) في هذه الأرض، التي تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة طمون في محافظة طوباس (شمال).
ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراضي محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.
وتبلغ مساحة الأغوار نحو 1.6 مليون دونم (الدونم 1000 متر مربع)، ويقطن فيها نحو 13 ألف مستوطن إسرائيلي في 38 مستوطنة، في حين يسكنها حوالي 65 ألف فلسطيني في 34 تجمعا.

شاهد أيضاً

الأردن يعرب عن “أسفه الشديد” لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – أعرب الأردن، الخميس، “أسفه الشديد” لفشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار …