جامعة بريطانية تمنح الزميلة فرج شهادة الدكتوراه الفخرية

عروبة الإخباري – منحت جامعة سيتي اللندنية شهادة الدكتوراه الفخرية لرئيسة تحرير (سي أن أنCNN) بالعربية الزميلة كارولين فرج؛ تقديرا لقيادتها المتميزة والتزامها بدعم الفرص أمام النساء والشباب في العالم العربي بحسب خطاب منح الشهادة.
وتمنح الجامعة شهادة الدكتوراه الفخرية للأفراد الذين حققوا تميزا مهنيا أو أكاديميا عاليا في مختلف مجالات عملهم.
وقالت الجامعة في بيان وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، إن فرج ظلت داعمة للإعلام الجديد وحرية التعبير طوال مسيرتها المهنية، وأسهمت في توفير منصة للنساء لإيصال أصواتهن عبر وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم العربي.
وأطلقت فرج وأسست موقع (سي أن أن CNN) بالعربية عام 2002، وفي عام 2014 تولت فرج إعادة تدشين الموقع لتلبية الاحتياجات المتغيرة للمستخدمين.
وانضمت فرج إلى شبكة (سي أن أن CNN) عام 2001، وفي عام 2015 جرت ترقيتها لتتولى منصب نائب رئيس شبكة (سي أن أن CNN) لتكون بذلك أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب.
وقبل انضمامها للشبكة عملت فرج في العديد من الأدوار الإعلامية حيث كانت مراسلة للشؤون السياسية في صحيفة الرأي، ومدير التحرير التنفيذي لصحيفة الجوردن تايمز، ومراسلة إقليمية لمجلة (ليو اس ديفنس نيوز) الأميركية.
كما عملت في مهام إعلامية في لندن مع تلفزيون دبي، وفي الأردن مع تلفزيون البحرين، فضلا عن تأسيسها وتقديمها لأول برنامج حواري صباحي مباشر في الأردن ” يوم جديد”.
وفرج حاصلة على شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك، والماجستير في الإعلام الدولي من جامعة سيتي في لندن، وأشرفت على تغطية أهم الأحداث التي شهدها العالم العربي، ومنها الغزو الأميركي للعراق وثورات الربيع العربي.

شاهد أيضاً

نايفة رفيفان المجالي في ذمة الله

عروبة الإخباري – انتقلت الى رحمة الله تعالى نايفة رفيفان المجالي ام ناصر، ويشيع جثمانها …

%d مدونون معجبون بهذه: